أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاتأجيل مباراتين من جولة ذهاب الدور ثمن النهائي في بطولة الدوري الأوروبي، كان من المقرر إقامتهما مساء غدًا الخميس.

وقاليويفافي بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أنه تم تأجيل مباراتي إنتر ميلان وخيتافي، وروما وإشبيلية، في ظل الأزمة التي أثيرت بسبب تفشي فيروس كورونا في قارة أوروبا.

وكان رئيس نادي خيتافي الإسباني قد أعلن في وقت سابق عدم سفر فريقه إلى مدينة ميلانو الإيطالية من أجل خوض مواجهة إنتر ميلان مهما تكن العواقب، إذ تعد مدينة ميلانو الواقعة في إقليم لومبارديا من أكثر المناطق تضررًا بفيروس كورونا.

كما رفضت السلطات الإسبانية السماح لطائرة نادي روما الإيطالي بالهبوط على أراضيها، وذلك تطبيقًا لقرار حظر السفر من وإلى إيطاليا، الذي اتخذته الحكومة الإسبانية ضمن مجموعة من الإجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

وينذر هذا القرار بتهديد كبير على إمكانية استكمال الدور ثمن النهائي في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، خاصة في وجود بعض القيود المفروضة على حركة الطيران بين عدد من البلدان الأوروبية مؤخرًا.

ومن جانبها، أشارت صحيفةذا صنالبريطانية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس تأجيل مباريات الدور ثمن النهائي في بطولة الدوري الأوروبي بالكامل، لحين تقييم الوضع الراهن وإعادة جدولة البطولة في وقت لاحق.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

السلطات الإسبانية ترفض السماح لطائرة فريق روما بالهبوط قبل مواجهة إشبيلية

بسبب كورونا.. رئيس خيتافي يؤكد عدم سفر فريقه إلى إيطاليا لمواجهة إنتر