أخبار الآن | اليابان  ديلي

 

منعت العديد من الرياضات في اليابان – بما في ذلك البيسبول والتنس ومصارعة السومو وسباق الخيل – في محاولة لمنع فيروس كورونا من الانتشار.

الأولمبياد هي أكبر حدث رياضي قد يتعرض للخطر بما في ذلك بطولة أوروبا 2020 هذا الصيف ، والتي تجري في يونيو (حزيران) ويوليو تموز).

اليوم اتضح أيضًا أن تصاعد بطولة لعبة Rugby الستة للأمم ، والتي من المقرر أن تنتهي في 14 مارس (آذار) ، قد يتأخر حتى شهر أكتوبر (تشرين الأول).

أدى الانتشار السريع لفيروس كورونا عبر إيطاليا وأوروبا إلى تأجيل مباراة السبت بين إيرلندا وإيطاليا في دبلن.

وتبدو مباراة إنكلترا مع إيطاليا في روما في 14 مارس (آذار) محفوفة بالمخاطر بشكل متزايد مع حجز 20 ألفًا من مشجع للسفر إلى المدينة ، والتي تم تصنيفها الآن كوجهة فيروس شديد الخطورة من قبل منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة. من المتوقع أن تتخذ قمة الدول الست التي تعقد في باريس اليوم قرارًا نهائيًا بهذا الخصوص.

وقال عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ديك باوند، إن هناك مهلة ثلاثة أشهر لتقرير مصير أولمبياد طوكيو 2020، والتي يهددها تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين.

وأضاف باوند، متحدثا عن المخاطر التي تواجهها أولمبياد طوكيو 2020: “قد تكون المدة شهرين إذا اضطررنا إلى ذلك”، مما قد يعني تأجيل اتخاذ قرار بشأن تنظيم الدورة حتى أواخر مايو (أيار) المقبل على أمل السيطرة على الفيروس.

اليابان تدرس تطبيق التوقيت الصيفي فى أولمبياد 2020
قالت صحيفة سانكي اليابانية يوم الاثنين نقلا عن عدة مصادر إن اليابان تفكر في تطبيق التوقيت الصيفي العام المقبل خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في طوكيو في 2020 للسماح بإقامة المسابقات الرياضية خلال الساعات التي يكون فيها الطقس ألطف في الصباح الباكر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الاسهم اليابانية ترتفع خلافا للتوقعات

وفاة جديدة بسبب كورونا في اليابان