أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، وذلك بعد تغلبه مساء اليوم الأحد في المباراة النهائية على أستون فيلا بنتيجة 2-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب ويمبلي بمدينة لندن.

وتقدم النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بالهدف الأول للسيتيزنز في الدقيقة 20، قبل أن يضيف رودري الهدف الثاني في الدقيقة 30، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد مبوانا ساماتا في الدقيقة 41.

وبذلك ينجح مانشستر سيتي في التتويج بلقب المسابقة للموسم الثالث على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، بينما فشل أستون فيلا في التتويج باللقب للمرة السادسة له، والأولى منذ موسم 1995-1996.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح مانشستر سيتي ثاني فريق فقط ينجح في التتويج بكأس الرابطة في 3 مواسم متتالية أو أكثر، إذ لم يسبقه إلى هذا الإنجاز سوى فريق ليفربول الذي توج باللقب 4 مرات متتالية في الفترة من موسم 1980-1981 وحتى موسم 1983-1984

كما أضافتأوبتاأن أستون فيلا قد خسر المباراة النهائية للبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، ليتساوى في عدد مرات الهزيمة في النهائي مع كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، إذ يحتلوا جميعًا المركز الثاني في هذه القائمة خلف آرسنال الذي خسر 6 مباريات نهائية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كلوب يوضح أسباب سقوط ليفربول المدوي أمام واتفورد

بعد تأجيل قمة يوفنتوس وإنتر ميلان.. فيروس كورونا يهدد موسم الدوري الإيطالي