أخبار الآن | بريطانيا scmp

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول الإنكليزي يحق له منع نجمه المصري محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 رفقة منتخب بلاده حال تم استدعاؤه للبطولة.

وقال متحدث باسم الفيفا: “دورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى كل بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم المحددة بفئة عمرية، ليست ضمن الأجندة الدولية خلال الفترة من 2018 إلى 2024، ولذلك فإن للأندية الحق في عدم السماح للاعبيها بالمشاركة في تلك المنافسات”.

وأبدى المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، شوقي غريب، رغبته في الاستعانة بخدمات صلاح في ظل سماح اللوائح للمنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بضم 3 لاعبين فوق 23 عاما.

وكان الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، لمح خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إلى رفضه مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، حيث أوضح في هذا الصدد: “لا يوجد قرار حاسم حتى الآن فيما يخص مسألة مشاركة صلاح مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، وهذا أمر واضح”.

وأضاف: “هناك سؤال مهم: هل أريد أن أخسر لاعبا في الفترة التحضيرية للموسم المقبل؟ الإجابة هي بالطبع لا”.

وأكمل: “ومع ذلك، فإن هناك أشياء يجب التفكير فيها بطريقة مختلفة، وفي كل الأحوال، سأتحدث مع صلاح لأنني أحتاج إلى مزيد من المعلومات”.

الأزمة الأكبر التي تهدد مشاركة صلاح في طوكيو هي أن منافسات كرة القدم في الأولمبياد ستنتهي يوم 8 أغسطس/آب، وهو موعد انطلاق البريمييرليغ، ما يعني غياب صلاح لفترة قد تصل إلى شهر عن فريقه في بداية الموسم الجديد.

تريندينغ الآن | الإبنة الثانية تحرم محمد صلاح من عطلة ليفربول
أشعل محمد صلاح لاعب ليفربول مواقع التواصل الإجتماعي بتغريدة على تويتر “عدت من العطلة التي لم أذهب إليها” هذه التغريدة أثارت فضول رواد تويتر لمعرفة السبب …

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ليستر سيتي يهدر فرصة الضغط على مانشستر سيتي

إيفانز في صدارة رالي السويد بعد اليوم الأول