أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد المدرب الإنكليزي الشاب فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، أنه معجب بقوة شخصية نجمه الجديد حكيم زياش، وكيفية عدم انعكاس ظروفه الصعبة التي مر بها في طفولته على أدائه في أرضية الملعب.

ونجح تشيلسي، أمس الخميس، في التعاقد مع النجم الدولي المغربي مقابل 40 مليون يورو، على أن يبدأ انضمامه الفعلي للفريق إعتبارًا من الأول من شهر يوليو المقبل.

ومر زياش بظروف صعبة خلال طفولته، إذ فقد والده عندما كان يبلغ 10 أعوام فقط، كما قضى اثنين من أشقائه الأكبر سنًا عقوبة السجن بجريمة السرقة، وعانى شخصيًا من مشاكل متعلقة بتعاطي المخدرات والكحول عندما كان مراهقًا، وفقًا لما ذكرته وكالةفرانس برسالفرنسية.

واعتبر لامبارد أن زياش ترك ماضيه وراءه من خلال عروضه التي شاهدها بما في ذلك في ستامفورد بريدج في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما التقى تشيلسي مع أياكس أمستردام في مواجهة انتهت بالتعادل بنتيجة 4-4.

وقال لامبارد في تصريحات نقلتهافرانس برس“: ”لقد شاهدته كثيرًا. أعجبت به خلال مباراة توتنهام الموسم الماضي في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال. نريد أن نجلب أشخاصًا جيدين وهو يحقق الكثير من النجاحات. أنا مسرور بذلك“.

وأضاف: ”لقد تحدثت إليه، أعرف قصته وتربيته وحياته الأسرية، أود أن أقول عندما ترى شخصًا يمر بأوقات عصيبة، ويظهر جودته على أرض الملعب فإن هذا أمر جيد. أنا متحمس جدًا للعمل معه“.

ويأمل لامبارد أن يقدم زياش اللمسة الحاسمة التي افتقدها الفريق في الفترة الأخيرة، حيث قال: “لديه القدرة على تقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف“.

وتابع: ”لقد حصلنا على الكثير من الكرات، لكن بدون اللمسة الأخيرة الحاسمة، أتمنى أن يتمكن زياش من القيام بذلك في الموسم المقبل، سيتعين عليه أن يتأقلم مع الطريقة التي نريد أن نلعب بها، أنا متأكد أن مستواه سيساعده على ذلك“.

هذا ويستعد تشيلسي لخوض مباراة هامة أمام مانشستر يونايتد مساء الإثنين المقبل على ملعب ستامفورد بريدج، إذ يأمل الفريقان في الحصول مقعد بين الفرق الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في العام المقبل. ويحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 41 نقطة، مقابل 35 نقطة لمانشستر يونايتد صاحب المركز الثامن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. حكيم زياش ينتقل إلى تشيلسي بداية من الموسم المقبل

كلوب يوضح موقفه من مشاركة صلاح في نهائيات طوكيو 2020