أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت السلطات المحلية في اقليم كتالونيا الإسباني أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن الخاص من أجل مباراة الكلاسيكو المؤجلة من المرحلة العاشرة لليغا، بين فريقي برشلونة وريال مدريد، والمقرر إقامتها يوم 18 ديسمبر الجاري، وذلك تخوفًا من حدوث أي أعمال شغب من جانب العناصر الداعية للانفصال.

وأثارت الدعوة للتظاهر حول ملعب كامب نو المخاوف بشأن تنظيم واحدة من أكثر المباريات مشاهدة في العالم، والتي تم تأجيلها سابقًا في شهر أكتوبر الماضي بسبب أعمال عنف في الإقليم، جراء تظاهرات دعت لها مجموعات كتالونية مؤيدة للانفصال في اليوم ذاته للمباراة إحتجاجًا على سجن 9 قياديين انفصاليين بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، سيقوم الضباط بحماية المنطقة المحيطة بالملعب منذ الصباح الباكر يوم المباراة حتى تتمكن الفرق والحكام والمشجعون من الدخول إلى الملعب دون أي مشكلة.

كما سيتم أيضًا تعزيز الرقابة والتفتيش على المشجعين، حيث سيوضع طوق لمنع المتظاهرين من الوصول إلى مداخل الملعب، وسيتأهب رجال الأمن في المدرجات وفي محيط ميدان المباراة، حيث حذرت مجموعةتسونامي الديمقراطيةمن أنها ستنشر رسالتها في مدرجات كامب نو أثناء المباراة.

وأضافتفرانس برسأن حدوث أي خروقات أمنية سيؤدي إلى معاقبة نادي برشلونة وتغريمه، بالإضافة إلى خوضه مباريات خلف أبواب مغلقة.

هذا ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد، مع وجود أفضلية للفريق الكتالوني بفارق الأهداف.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس برشلونة يوضح موقفه من إمكانية تأجيل الكلاسيكو

الاتحاد الإسباني يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة مباراة الكلاسيكو