أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تسبب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إندلاع حرب من التصريحات من جانب ناديه الحالي يوفنتوس الإيطالي، بعد فشل اللاعب في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد سيطر على كافة الجوائز الفردية هذا العام، إذ توج البرغوث بجائزةالأفضلالممنوحة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، كما نجح في اقتناص جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلةفرانس فوتبولالفرنسية.

صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتسلطت الضوء على الهجوم الذي شنه نادي يوفنتوس بسبب عدم منح الجائزة لرونالدو، وعنونت صفحتها الرئيسية صباح اليوم الأربعاءالحرب تشتعل بسبب رونالدو.. هجوم يوفنتوس على ريال مدريد“.

وكانت حرب التصريحات قد اشتعلت أثناء حفل توزيع جوائز الأفضل في الدوري الإيطالي، إذ أكد جورجيو كيلليني قائد يوفنتوس في تصريحات لشبكةسكاي سبورتسأن زميله رونالدو تعرض للسرقة العام الماضي بعد أن تم حرمانه من الجائزة ومنحها للكرواتي لوكا مودريتش، مؤكدًا أن ريال مدريد استخدم نفوذه لمنع رونالدو من الفوز بالكرة الذهبية رغم استحقاقه لها، وذلك بسبب رحيله عن النادي الملكي.

ومن جانبه أكد فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي للبيانكونيري، في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية، أن رونالدو استحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، ولكن تم حرمانه منها بسبب النفوذ الكبير لبعض الأندية الكبرى، في إشارة لقطبي الليغا ريال مدريد وبرشلونة.

هذا وكان رونالدو قد حل في المركز الثالث في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلةفرانس فوتبولالفرنسية بعد أن حصد 476 نقطة، خلف كل من ليونيل ميسي صاحب المركز الأول والذي حصد 686 نقطة، وفيرجيل فان دايك صاحب الوصافة برصيد 679 نقطة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

فرانس فوتبول: 7 نقاط فقط حسم بها ميسي سباق الكرة الذهبية

الكرة الذهبية تعيد لريال مدريد كابوس عام 2005