أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي آرسنال الإنكليزي إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري بعد سلسلة من النتائج السيئة، وسيتولى فريدي ليونبيرغ المسؤولية كمدرب مؤقت.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة: ”تم اتخاذ قرار الإقالة لأن الأداء والنتائج خلال الفترة الأخيرة ليسا على المستوى المطلوب“.

وأكد النادي على ثقته في السويدي فريدي ليونبيرغ، نجم الغانرز السابق، وقدرته على قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة وإعادته إلى مساره الصحيح وتحقيق الإنتصارات.

وأصبح إيمري ثالث مدرب يقال من منصبه هذا الموسم في البريميرليغ، بعد الإسباني خافي غارسيا مدرب واتفورد، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام.

وكانت الخسارة الأخيرة أمام آينتراخت فرانكفورت مساء أمس الخميس بنتيجة 2-1 في بطولة الدوري الأوروبي بمثابة كلمة النهاية لمشوار المدرب الإسباني في منصبه كمدرب للغانرز والذي استمر لمدة 18 شهرًا فقط، إذ فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر 7 مباريات في جميع البطولات، وهي أسوأ سلسلة للنادي اللندني منذ عام 1992.

وخلال فترة التوقف الدولية، حصل إيمري على دعم إدارته، في وقت كان جاره توتنهام يقيل مدربه بوتشيتينو ويعين بدلًا منه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأشارت وكالة “فرانس برس” الفرنسية إلى أن البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق وولفرهامبتون، هو المرشح الأول لخلافة إيمري على مقعد الإدارة الفنية للغانرز، لكن الأخير رفض هذا الاسبوع مناقشة الموضوع احترامًا لمنصب زميله.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يجهز خطة بديلة من أجل التعاقد مع بوغبا

تألق ديبالا يشعل نيران الفتنة بين ريال مدريد وبرشلونة