أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن المرشح الأقرب لحصد جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلةفرانس فوتبولالفرنسية عن هذا العام، والمقرر إعلان إسم الفائز بها خلال شهر ديسمبر المقبل.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أكدت في تقرير لها أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو المرشح الأقرب للتتويج بالجائزة هذا العام، حيث يتقدم البرغوث على أقرب منافسيه بفارق مريح.

وقالت الصحيفة أن تصويت الصحفيين الذي أُغلق يوم 9 نوفمبر الجاري أظهر تفوقًا ملحوظًا لقائد برشلونة على أبرز منافسيه وهما فيرجيل فان دايك قائد دفاع ليفربول، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن ميسي على الرغم من عدم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه قدم أداءً مذهلًا على مدار الموسم الماضي يضعه في صدارة المرشحين للفوز بالجائزة.

ونجح النجم الأرجنتيني في تسجيل 44 هدفًا وصناعة 17 آخرين خلال 52 مباراة خاضها خلال الموسم الماضي في جميع البطولات.

وقالت الصحيفة أن المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، نجم ليفربول، يعد هو المرشح الوحيد الذي يستطيع منافسة ميسي على الجائزة، خاصة بعد قيادته للريدز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والأداء المتميز الذي يقدمه في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، لافتة إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يمتلك أي حظوظ للتتويج بالجائزة هذا الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يورغن كلوب: فان دايك أحق من ميسي بالكرة الذهبية

هازارد: ميسي لا يستحق الكرة الذهبية.. ومبابي قد يصبح الأفضل في التاريخ