أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك هو اللاعب الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2019.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكةسكاي سبورتسالبريطانية: ”إذا كنت تريد أن تمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في هذا الجيل، حينها عليك اختيار ليونيل ميسي“.

وأضاف: ”أما إذا كنت تريد أن تمنح الجائزة لأفضل لاعب في الموسم الماضي، فعليك اختيار فيرجيل فان دايك. لا أدري كيف ستسير الأمور، ولكن هذا هو رأيي“.

وتابع: ”ليونيل ميسي أفضل لاعب في الجيل، وفيرجيل فان دايك هو أفضل لاعب في الموسم الماضي“.

وتحدث كلوب عن الصراع المشتعل على لقب البريميرليغ هذا الموسم قائلًا: ”الفارق بيننا وبين صاحب المركز الثاني ليستر سيتي 8 نقاط، لو كنا خسرنا مواجهة كريستال بالاس لتقلص إلى 5 نقاط، لا زال الوقت مبكرًا للغاية للحديث عن بطل البريميرليغ“.

وأردف: ”لا يجب أن ننسى ليستر سيتي فهو يقدم موسمًا رائعًا ونجح في التتويج باللقب منذ 3 أعوام، كما أن تشيلسي أبهر الجميع بما يقدمه منذ بداية الموسم“.

وأضاف: ”علينا الاسترخاء وعدم التفكير في فارق النقاط، علينا التركيز فقط على المباراة المقبلة من أجل مواصلة الصدارة“.

https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1198901108372058112

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 37 نقطة وبفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يأتي حامل اللقب مانشست سيتي في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، يليه تشيلسي برصيد 26 نقطة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

هازارد: ميسي لا يستحق الكرة الذهبية.. ومبابي قد يصبح الأفضل في التاريخ

إحصائية توضح.. دكة بدلاء برشلونة الأكثر تهديفاً في أوروبا