أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها المحدثة في المملكة العربية السعودية لمدة 3 سنوات قادمة.

ونشر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أكد فيه أن المملكة ستستضيف النسخ الثلاث المقبلة للبطولة بنظامها المحدث، والذي يقضي بمشاركة 4 أندية.

وأشار الاتحاد الإسباني إلى أن النظام الجديد سيعطي قيمة كبرى للبطولة وسيساعد الفرق على التحضير بشكل جيد لمبارياتها المقبلة، مؤكدًا أن البطولة ستقام في فصل الشتاء، وهو ما يعد توقيتًا مثاليًا لجميع الأندية في بداية العام.

ومن جانبها أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن استضافة البطولة بمشاركة 4 أندية، هي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، وستقام النسخة المقبلة في مدينة جدة السعودية، وبالتحديد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل.

ويشارك ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد في النسخة الجديدة بصفتهما الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في الموسم الماضي من الليغا، ونادي فالنسيا بصفته بطل الكأس، ونادي ريال مدريد بصفته المتأهل لنصف نهائي الكأس وصاحب أفضل سجل تاريخي، ليحل محل وصيف بطولة الكأس والذي كان فريق برشلونة.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد وفالنسيا في يوم 8 يناير، ومواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد يوم 9 يناير، من أجل تحديد طرفي المباراة الهائية التي ستقام يوم 12 يناير.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مورينيو: حالة واحدة قد تمنع ليفربول من التتويج بلقب البريميرليغ

كانتي يحسم أمر انتقاله إلى ريال مدريد