بعد الليلة الحاسمة.. الأرقام تكشف رصيد ميسي من الـ”هاتريك“ والركلات الحرّة

استطاع ميسي تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في اللقاء، حيث سجّل الهدف الاول من ركلة جزاء، والثاني والثالث من ركلتين حرتين

رياضة

(Photo by Josep LAGO / AFP)

أخبار الآن | إسبانيا – uefa

سجّل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الـ52 خلال المباراة التي جمعت فريقه برشلونة مع سيلتا فيغو على ملعب كامب نو، مساء السبت، ضمن الأسبوع الـ13 من الدوري الإسباني.

واستطاع ميسي تسجيل 3 أهداف “هاتريك” في اللقاء، حيث سجّل الهدف الاول من ركلة جزاء، والثاني والثالث من ركلتين حرتين. وبذلك، فإنّ الأهداف الـ3 لميسي رفعت رصيده في التسجيل، ليكون بذلك قد تعادل مع منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الليغا. ولذلك، ضمّ ميسي إلى قائمة أهداف “الهاتريك” الـ52، بواقع 46 ثلاثية مع برشلونة و 6 مع المنتخب الأرجنتيني. 

Barcelona's Argentine forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match between FC Barcelona and RC Celta de Vigo at the Camp Nou stadium in Barcelona on November 9, 2019. (Photo by Josep LAGO / AFP)

(Photo by Josep LAGO / AFP)

كذلك، وصل ميسي للهدف رقم 52 في الركلات الحرة المباشرة، حيث سجل 46 مع برشلونة و‏6 مع الأرجنتين، حيث يتفوق على الفرق من حيث الركلات الحرة في آخر 8 مواسم بالدوريات الخمس الكبرى.

ومنذ موسم (2012-2013)، أحرز ميسي 29 ركلة ناجحة متفوقاً على يوفنتوس الإيطالي (27 ركلة ناجحة) وريال مدريد الإسباني (23) وروما الإيطالي (21) وليون الفرنسي (21) وباريس سان جرمان الفرنسي (20).

Barcelona's Argentine forward Lionel Messi (L) celebrates after scoring against Celta Vigo's Spanish goalkeeper Ruben Blanco Veiga (R) during the Spanish league football match between FC Barcelona and RC Celta de Vigo at the Camp Nou stadium in Barcelona on November 9, 2019. (Photo by Josep LAGO / AFP)

(Photo by Josep LAGO / AFP)

ويتبقى لميسي 31 هدفاً آخر بعد تسجيله 612 هدفاً لبرشلونة للوصول إلى لقب أكثر من سجل مع نادي واحد في التاريخ، والمسجل باسم الجوهرة السوداء بيليه برصيد 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي.

للمزيد:

بعد ثنائيته أمام إيبار.. بنزيمة يتجاوز بوشكاش ويدخل تاريخ ريال مدريد