أخبار الآن | بريطانيا – The Guardianthesun

قضت محكمة سويندون كراون البريطانية، بالسجن على شخصين يعملان لصالح شركة أمن، بسبب حصولهما على صور تشريح جثمان لاعب كرة القدم الأرجنتيني الراحل إميليانو سالا، بطريقة غير قانونيّة.

وفي التفاصيل، فإنّ “الحكم طال شيري براي، مديرة شركة كاميرا لخدمات الأمن المحدودة، وموظفها كريستوفر آشفورد، وسيتم سجن الأولى لمدة 14 شهراً والثاني سيتم احتجازه لمدة 5 أشهر”، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وكانت براي حصلت على لقطات لكاميرات تلفزيونية ضمن دائرة مغلقة في مشرحة في بورنموث، بعد يوم من انتشال جثة سالا في السادس من فبراير/شباط الماضي. وعليه، فقد اعتبر الطبيب الشرعي باسل بوردو أنّ “ما حصل كان خرقاً صارخاً للسرية الطبية”.

إلى ذلك، قالت شقيقة سالا، رومينا سالا، في بيان إنها “اكتشفت الأمر عندما شاهدت صوراً لجثة أخيها على إنستغرام“، مؤكدة أنّها “لا تستطيع أن تصدق أن هناك أشخاصاً لديهم هذه الدرجة من الشر من أجل فعل ذلك”. وقالت: “لن أمحو تلك الصور من رأسي أبداً. أخي وأمي لا يمكن أن ينسيا هذا مطلقاً”.

وفُقد اللاعب الراحل عند تحطم طائرة من طراز “بايبر ماليبو” ذات المحرك الواحد، التي كانت تقله والطيار ديفيد إبوتسون بالقرب من جزيرة غيرنسي في 21 يناير/كانون الثاني الماضي. وحينها، كان سالا البالغ من العمر 28 عاماً، مسافراً للانضمام إلى فريقه الجديد كارديف في ويلز.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. صفقة كبيرة قد تجمع ”ليفربول“ و ”نايكي“