أخبار الآن | الأرجنتين – ASARABIA – BBC News

غيّب الموت الأرجنتيني خوسيه لويس “تاتا” براون، المتوّج مع منتخب بلاده بكأس العالم 1986، عن عمرٍ ناهز 62 عاماً. وكان “تاتا” براون يعاني من أحد أمراض الإنتكاس العصبي، وقد تمّ الكشف عن ذلك في مطلع العام 2019.

وفي تغريدة عبر “تويتر“، أعلن نادي إستوديانتس، الذي بدأ فيه “تاتا” مسيرته الاحترافية نبأ الوفاة، حيث قال: “إنه يوم حزن شديد لأسرة النادي، لرحيل محاربنا خوسيه لويس براون، ذكراه وحبه للنادي سيبقيان خالدين للأبد”.

وكان “تاتا” براون يلعب في مركز قلب الدفاع، وقد سجّل الهدف الأول للأرجنتين في نهائي مونديال 1986 أمام ألمانيا الغربية، وقد انتهت المباراة بنتيجة 3 – 2 لصالح الأرجنتين.

وبعد إستوديانتس، كان براون لعب مع أندية بوكا جونيورز ويبورتيفو إسبانيول وراسينج في الأرجنتين، كما انضم إلى صفوف أتلتيكو ناسينوال في كولومبيا، في حين أنه لعب مع بريست الفرنسي، وضمن ريال مورسيا الإسباني.

(FILES) In this file photo taken on June 29, 1986 Argentina's national football team poses for a team picture before the World Cup final against West Germany  in Mexico City. From L to R : Jorge Burruchaga, Jorge Valdano, Ricardo Giusti, Julio Olarticoechea, Hector Enrique, Sergio Batista, Jose Luis Brown, Oscar Ruggeri, JoseLuis Cuciuffo, Nery Pumpido, Diego Maradona. - Jose Luis 'Tata' Brown, world champion in Mexico 1986, died on August 12, 2019, at age 62, form a degenerative disease, Estudiantes de La Plata football club reported. (Photo by STAFF / AFP)

(Photo by STAFF / AFP)

مصدر الصور: afp

للمزيد:

رسمياً: بايرن ميونخ يتعاقد مع إيفان بيريسيتش