أخبار الآن | لندن – BBC

تبدأ نهاية الأسبوع الجاري في العاصمة البريطانية لندن، بطولة العالم للعبة كأس العالم لـ كرة القدم الإلكترونية “الفيفا” ويتنافس أفضل 32 لاعباً في لعبة الفيفا 19 في العالم، في قاعة “أو 2 أرينا”، على لقب بطل العالم والجائزة الأولى البالغة 250 ألف دولار.

وبحسب “BBC”، فإنّ اللاعبين يتنافسون للحصول على بطولة كأس العالم الإلكترونية “إي ورلند” منذ إطلاق لعبة “فيفا 19” في سبتمبر/أيلول الماضي، وهم يشاركون في عدد من المسابقات على مدار العام لكسب نقاط في البطولة. ودعت اللجنة المنظمة للبطولة أولئك الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم العادي للتنافس في كأس العالم الإلكترونية، التي تضم أكبر مجموعة من الجوائز للتنافس على لقب بطل العالم.

ويشارك ضمن البطولة اللاعب السعودي مسعد الدوسري “مسدوسري”. ويقول ريتشارد باكلي، أحد معلقي هذه البطولة، إن “مسدوسري يمكن أن يصنع تاريخ الفيفا في نهاية هذا الأسبوع كأول لاعب على الإطلاق يفوز ببطولة العالم المتعاقبة”. وأضاف: “ليس هذا فحسب، بل سيضمن اسم المملكة العربية السعودية في البطولة، باعتبارها الدولة الأكثر نجاحا في تاريخ الفيفا للرياضات الإلكترونية”.

وتابع: “إتقانه التام للعبة والوعي التكتيكي الذي يتمتع به، يجعله صاحب حظ أفضل للفوز بالكأس. لقد فاز هذا الموسم بكأسي “إف يو تي”، إضافة إلى فوزه بلقب الدوري السعودي الممتاز، وهذا يعزز ويرسخ مكانته في أن يكون أفضل لاعب فيفا في نهائي البطولة مساء الأحد”.

كيف تجري البطولة؟

ويقسم اللاعبون الـ32 إلى 4 مجموعات في منصتين: الاولى يتنافس فيها 16 لاعباً على جهاز “إكس بوكس” في مجموعتين “أ” و “ب”، بينما يتنافس الـ 16 لاعباً الآخرين في المنصة الثانية على جهاز “بلاي ستيشن 4” في امجموعتين “ج” و “د”. وسيتأهل أفضل أربعة لاعبين من كل مجموعة إلى دور الـ 16، والذي يجري بخروج المغلوب، وخلال هذه المباريات سيتنافس لاعبي كل منصة مع بعضهم البعض. وبعد ذلك، سيتأهل لا عب واحد من كل منصة، وسيتنافسان في النهائي الكبير عبر كلا النظامين على اللقب. وسيتوج الفائز في هذه المباراة بطلاً للعالم ويحصل على جائزة مقدارها 250 ألف دولار.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

قبل يوم من المواجهة بين ليفربول ومانشستر سيتي.. غوارديولا يهاجم كلوب! (صور)