إيطاليا: قرار بهدم واحد من أقدم ملاعب كرة القدم في أوروبا (صور)

يعتبر هذا الملعب واحداً من أقدم ملاعب كرة القدم في أوروبا، وتصل طاقته الإستيعابية حالياً إلى 80 ألفاً و18 مقعداً

image

(Photo by Nicolò Campo/LightRocket via Getty Images)

أخبار الآن | إيطاليا – upi – 90min – thesportsrush – dailystar

كشفت تقارير صحفية أنّ “السلطات في إيطاليا قررت هدم ملعب سان سيرو الذي يلعب فيه فريقا إيه سي ميلان وإنتر ميلان”.

ويعتبر هذا الملعب واحداً من أقدم ملاعب كرة القدم في أوروبا، وتصل طاقته الإستيعابية حالياً إلى 80 ألفاً و18 مقعداً. ومن المرتقب أن يتمّ تعويضه بملعب آخر في مكان محاذٍ قد تصل طاقته الإستيعابية إلى 60 ألف متفرج، وتكلفته قد تناهز 630 مليون جنيه إسترليني.

Spectators in the Italian stadiums are on the rise. San Siro is the setting of records with 62,281 paying players during the matches of the Internazionale Milan and 52,977 paying players during the matches of A.C. Milan. (Photo by Mairo Cinquetti/NurPhoto via Getty Images)
(Photo by Mairo Cinquetti/NurPhoto via Getty Images)

في غضون ذلك، يواصل فريقا إنتر ميلان وإيه سي ميلان، خوض المباريات على أرضية ملعب “سان سيرو”، بانتظار أن يصبح الملعب الجديد جاهزاً. وفي السّياق، أكّد كل من رئيس فريق “إيه سي ميلان”، باولو سكاروني، والرئيس التنفيذي لفريق “إنتر ميلان“، أمس الاثنين، قرار الهدم.

STADIO GIUSEPPE MEAZZA, MILAN, ITALY - 2019/04/27: A general view of Giuseppe Meazza stadium (also known as San Siro stadium) seen prior to the Serie A football match between FC Internazionale and Juventus FC. The match ended in a 1-1 tie. (Photo by Nicolò Campo/LightRocket via Getty Images)
(Photo by Nicolò Campo/LightRocket via Getty Images)

ويستضيف الملعب في بعض الأحيان مباريات لمنتخب إيطاليا الوطني، وقد لعب فريق “إي سي ميلان” ضمنه منذ افتتاحه سنة 1926، أما فريق “إنتر” فانتقل إليه بعد 19 سنة كاملة.

MILAN, ITALY - MARCH 12: FUSSBALL: ITALIENISCHE LIGA - AC MAILAND und INTER MAILAND, STADION Giuseppe MEAZZA/SAN SIRO (Photo by Bongarts/Getty Images)
(Photo by Bongarts/Getty Images)

وفي وقت سابق من يونيو/حزيران الجاري، أكّد عمدة مدينة ميلان، بيبي سالا، إن “بناء الملعب الجديد مكلف جداً من الناحية المالية، لكنه لا يريد أن يؤثر على أي قرار”.

ولفت حينها إلى أنّه “ينتظر التوصل بمقترح من فريقي المدينة، وأعرب عن أمله في أن يتلقى الرأي قبل عطلة الصيف”، مؤكداً أن “ملعب سان سيرو منشأة رائعة”.

STADIO GIUSEPPE MEAZZA, MILAN, ITALY - 2019/04/02: General view of Giuseppe Meazza stadium (also known as San Siro) prior to the Serie A football match between AC Milan and Udinese Calcio. The match ended in a 1-1 tie. (Photo by Nicolò Campo/LightRocket via Getty Images)
(Photo by Nicolò Campo/LightRocket via Getty Images)

مصدر الصور: getty

للمزيد:

ساحل العاج تحقق فوزا صعبا على جنوب افريقيا

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.