هولندا وكندا إلى ثمن نهائي كأس العالم في كرة القدم للسيدات

كانت هولندا أحرزت هدفها الأول في الدقيقة 41 وذلك عن طريق فيفيان مييديما

image

(Photo by Philippe HUGUEN / AFP)

أخبار الآن | فرنسا – DWFrance24 – arabic.sport360

بلغت هولندا الدور ثمن النهائي من كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة حالياً في فرنسا، بفوزها على الكاميرون 3-1، أمس السبت، في فالنسيان ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات. كذلك، تأهل منتخب كندا لدور الـ16 من البطولة، بعد فوزه على نيوزيلندا بنتيجة 2-0، أمس السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة للبطولة المقامة في فرنسا.

ولذلك، فإنّ هولندا تكون قد تصدّرت المجموعة الخامسة بـ6 نقاط، بعد فوزها الأول على نيوزيلندا بنتيجة 1-0، بالتساوي مع كندا الفائزة على الكاميرون افتتاحاً بنتيجة 1-0 أيضاً. ومن المقرّر أن تحسم مواجهتهما الخميس المقبل، في رينس صدارة المجموعة.

وكانت هولندا أحرزت هدفها الأول في الدقيقة 41 وذلك عن طريق فيفيان مييديما، غير أنّ الكاميرون عاجلتها بهدف التعادل بسرعة، بعد خطأ بالخروج من حارسة هولندا استغلته غابريال أونغويني، وذلك في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، سجّلت هولندا هدفها الثاني عبر دومينيك بلودوورث وذلك بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 48. أمّا الهدف الثالث، فكان عبر مييديما التي أحرزته بتسديدة قويّة من داخل المنطقة في الدقيقة 85، وهو الهدف الذي حسم المواجهة.

وعقب المباراة، أشارت مدرّبة هولندا سارينا فيغمان إلى أن “الفريق عانى صعوبات حتى لو بدأنا بشكلٍ جيّد”، وقالت: “أثبتنا نوعيتنا الجماعية وسجلنا أهدافاً رائعة. لكن يجب أن نكون أفضل في التمركز”.

من جهته، قال مدرّب الكاميرون آلا دغومفا أنه “راضٍ عن أداء لاعباته”، لافتاً إلى أنه “كان بمقدورهنّ الخروج بنقطة، ويجب البقاء هادئين والبحث عن مركزٍ ثالث مؤهل في المباراة الأخيرة”.

أما في مباراة كندا ونيوزيلندا، فقد تمكّنت الأولى من تسجيل الهدفين في الشوط الثاني. الهدف الاول كان عن طريق جيسي فليمينغ في الدقيقة 48، أمّا الثاني فكان عن طريق نيشال برينس في الدقيقة 79.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

”فيفا“ تصدر ترتيب منتخبات أمم أفريقيا.. من الأول على القائمة؟

 

شاركنا رأيك ...