أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب بلاده بعد خوض منافسات كأس العالم روسيا 2018. 

ونشر اللاعب البالغ من العمر 33 عاما  بيانا عبر حسابه على تويتر أكد فيه أنه قرر وضع حد لمسيرته الدولية بالاعتزال رسمياً عقب خوض مونديال 2018.

وكان ماريو ماندزوكيتش  ثاني أفضل هداف فى تاريخ منتخب كرواتيا قد قدم أداء قوياً فى بطولة كأس العالم 2018 وكان أحد العناصر التى ساهمت فى وصول بلاده للمباراة النهائية قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2/4 والحصول على الميدالية الفضية وأحرز هدفين طوال مشواره البطولة. 

ومثّل ماريو ماندزوكيتش منتخب كرواتيا لأول مرة فى 17 نوفمبر 2007 وخاض معه 89 مباراة دولية وأحرز 33 هدفاً

وقال ماندوزكيتش، في تصريحات أبرزتها شبكة “سكواكا”: “لا يوجد وقت مثالي للاعتزال. أعتقد أننا جميعا نريد اللعب لكرواتيا طالما أننا أحياء، لأنه لا يوجد فخر أكبر من ذلك”.
 
وأضاف: “أشعر أن هذه اللحظة المناسبة بالنسبة لي من أجل الاعتزال، لقد بذلت كل جهدي لتحقيق أعظم نجاح لكرة القدم الكرواتية”.

وكان  ماندزوكيتش أحرز هدفًا في شباك فرنسا في نهائي مونديال روسيا، والذي انتهى بنتيجة 4-2 لصالح الديوك.

 وقبل ان يلعب مع يوفنتوس كانت أولى خطوات ماندزوكيتش الكروية في النادي الالماني TSF ديتزينجين الذي استمر معه خلال الفترة 1992-1996 ، ولدى عودته إلى مدينته أمضى الفترة ما بين عامي 1996 و 2003 في نادي مارسونيا، ثم عاد الى مسقط رأسه سلافونسكي ولعب موسمآ واحدآ مع نادي جيلييزنيتشار ، ثم عاد ماندجوكيتش الى فريق مارسونيا ولعبه موسم 2004-2005 وسجل للفريق14 هدفآ.

بعد ذلك انتقل ماريو لفريق زغرب  ولعبه معه موسمين ، في عام 2007 انتقل الى فريق دينامو زغرب بعقد قيمته مليون ونصف يورو وحقق معه نجاحآ باهرآ، فأحرز معه لقب دوري الدرجة الأولى ثلاث مواسم متتالية بالإضافة لكأس كرواتيا، و حصل على هداف الدوري موسم 2009 ، وسجل مع الفريق 41 هدفآ في المواسم الثلاثة.

تألق ماريو محلياً جلب الاهتمام له في ألمانيا، و في عام 2010 تم التعاقد معه من قبل نادي فولفسبورغ مقابل 7 مليون يورو ، إلا أن المدرب ستيف مكلارين لم يكن يشركه أساسيآ في الفريق وكان يستخدمه كبديل فقط ، ومع رحيل ادين دجيكو الى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في يناير 2011 ، حصل الموهبة الكرواتي على فرصته وسجل أول هدف له في الدوري الألماني في مرمى نورنبرغ ، وتمكن من تسجيل أهم ثمانية أهداف للفريق في آخر سبع مباريات أنقذت الفريق من تفادي الهبوط .

وفي الموسم الثاني له مع الفريق أصبح ماريو ماندجوكيتش هداف الفريق برصيد 12 هدفآ ،وقدم ماريو عرضآ قويآ مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية 2012 التي أقيمت في أوكرانيا و بولندا ، في 26 حزيران 2012 وقع عقدا مع النادي الالماني بايرن ميونيخ مقابل 13 مليون يورو ، ساعد فريقه بالفوز في كأس السوبر الألمانية وسجل أول هدف له في الدوري مع بايرن ضد جرويثر فورث ، أنهى أول موسم له في الدوري الألماني مع بايرن وهو بصدارة هدافي الفريق، وكان له دور كبير في فوز فريقه باللقب الدوري الالماني وكذلك بالثلاثية الشهيرة عام 2013.

إقرأ أيضا:

ترامب: إيران تمول وتسلح وتدرب الإرهابيين والميليشيات

منفذ هجوم مانشستر قاتل وتدرب ضمن قوات “فجر ليبيا”

 نجم سعودي يتفوق على “ميسي” و الأسطورة “بيليه”