أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في عام 2016 توفي الدولي الكاميروني باتريك إيكنج لاعب وسط نادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة، إثر سقوطه على أرض الملعب متأثرا بأزمة قلبية خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.

وفي سابقة مماثلة كان مواطنه مارك فيفيان فو توفي هو الأخر بصورة مفاجئة إثر سقوطه خلال مباراة في كأس القارات أمام كولومبيا في فرنسا في عام 2003.

الحادثتان ليستا استثناء، إذ تعودت الجماهير رؤية لاعبين قد سقطوا على الأرض اثناء اللعب، وهذه متلازمة بين كرة القدم وتوقف عمل القلب، لسنا بصدد الحديث عنها.

إقرأ: أخبار رائعة أدخلت دورتموند الموسم الجديد بأجواء مفعمة بالحماس والتفاؤل

الحديث هنا عن لاعب كاد أن يلحق بنجوم آخرين رحلوا لذات السبب عن عالمنا، إذ تعرض لاعب فريق أجاكس أمستردام ذات الأصول المغربية عبد الحق نوري لعارض صحي مفاجئ خلال مباراة ودية السبت 08 يوليو/تموز أمام فيردبريمن في النمسا.

وسقط اللاعب "20 عاما" في أرض الملعب في الدقيقة الـ70 من المباراة، وفق صحيفة ميرور البريطانية. وهرعت فرق الإنقاذ الطبية إلى المكان وقدمت له الإسعافات الأولية قبل نقله بواسطة مروحية إلى المستشفى.

إقرأ: أخيرا تم حل العقدة وكوستا قريبا في الدوري الإيطالي

وأبدى زملاء اللاعب المصاب حالة من الصدمة، فيما تأجلت المباراة بين أجاكس وفيردر بريمن الألماني. وذكر نادي أجاكس أن اللاعب كان يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب، لكن حالته مستقرة.

وشارك نوري في 15 مباراة مع أجاكس الموسم المنصرم، بينها ثلاث في بطولة "أوروبا ليغ". واختارته صحيفة "الغارديان" مطلع هذا العام ضمنة قائمة أفضل 40 لاعبا صاعدا في العالم.

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: