​​​​​​أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

اذا كنت من عشاق السرعة وسباق السيارات، بالتأكيد ستكون حلبة "جزيرة ياس" مكانك المفضل، أو المكان الذي يجدر زيارته خلال سباقات "الفورملا 1"، هناك لن تشعر بالملل لأن عنصر التشويق مهيمن على أجواء المنافسات.. 

وتعد حلبة "مرسى ياس" الموقع الرياضي والترفيهي متعدد الاستعمالات الأكثر تشويقا في الإمارات العربية المتحدة، وتستقبل هذه الحلبة الرائعة التي تقع في "جزيرة ياس أبوظبي" سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي سنويا وغيره الكثير من الفعاليات الأخرى..
 
بالإضافة إلى البرنامج الشامل الذي يستمر على مدار العام ويضم فعاليات لسباقات السيارات المخصصة للمحترفين والمبتدئين على حد سواء، بما في ذلك أمسيات "ياس للدراج"، وبرزت الحلبة كمحور مزدهر للفعاليات الترفيهية والمجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة..
 
وتشكل الحلبة موقعا لتنظيم الاجتماعات والحوافز والمعارض والمؤتمرات الرائدة كونها المرفق الأكثر تطورا في المنطقة، كما تستضيف بانتظام مجموعة متنوعة من الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات، وفق موقع visitabudhabi. 

موضوع ذو صلة:  "أبوظبي" تسدل الستار على مونديال "الفورمولا1" 2017

فسواء كنت ترغب في خوض تجربة "الكارتينغ" المشوقة في كارت زون، أو قيادة سيارة "أستون مارتن جي تي 4" بسرعة تفوق 200 كلم/ الساعة على حلبة الفورمولا 1، أو حتى الحصول على رخصة السباق في مدرسة ياس لسباقات السيارات والكارتينغ.. بالاضافة الى إمكانية تعزيز لياقتك البدنية في "ستارت ياس"، "ترين ياس" أو "جو ياس"، أو الاستمتاع مع أصدقائك في ملتقى "ياس"، في كل الحالات كن على يقين أن حلبة "مرسى ياس" هي محور اجتماع الأبطال.

حقائق رئيسة
–         أطول مسار مستقيم على أي حلبة فورمولا 1 قائمة حاليا (1173 مترا).
–         الحلبة الوحيدة في العالم التي تتميز بخمسة مدرجات مع مظلة لكل مقعد.
–         الحلبة الوحيدة في العالم التي يقام فيها سباق الفورمولا 1 عند الغروب – سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي سباق يُعقد نهاراً وليلاً.
–         يمكنه استيعاب أكثر من 55000 متفرج.
–        يمكن تقسيم الحلبة إلى حلبتين تعملان باستقلال (3.15 كلم و 2.36 كلم) وإلى عدّة تشكيلات أخرى.
–         يبلغ طول الحلبة الكامل 5.55 كلم.
–         جميع السباقات التي تُعقد على حلبة مرسى ياس تقام في اتجاه معاكس لعقارب الساعة.
–         30 مرآباً لصيانة السيارات في منطقة وقفات الصيانة الخاصة بالسباقات المصاحبة داخل مدرج المرسى.
–        40  مرآبا لصيانة السيارات في مبنى الصيانة الرئيس داخل المدرج الرئيس.     

المزيد من المرافق الترفيهية على جزيرة ياس:
الفنادق 
مضمار الغوولف "ياس لينكس"
عالم فيراري أبوظبي
ياس ووترورلد
مرسى ياس
شاطئ ياس
ياس إكسبرس

اقرأ أيضا: لويس هاميلتون يتوج ببطولة العالم للـ "فورمولا 1" للمرة الـ4