أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص)

انطلقت، اليوم، فعاليات مبادرة «تحدّي دبي للّياقة»، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي , رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي. 

وشهدت الفعالية حضور مشاهير الرياضة على مدى يومين من النشاطات الممتعة، والرياضات الفردية والجماعية، والعروض الرياضية على المسرح، ومجموعة من الفعاليات التي تحفّز الجميع على الاستمتاع بأوقاتهم، ضمن بيئة رياضية مليئة بالنشاط والحيوية. 

ويشارك في انطلاق المبادرة قائد المنتحب الإنجليزي السابق ولاعب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم ريو فرديناند، حيث يقود الاحتفالات الرياضية، ويشجّع كل المشاركين من الكبار والصغار، على الانخراط في المبادرة، وتبنّي نمط حياة أكثر نشاطاً.

مؤسّسات محلية وشركات كبرى تدعم المبادرة

تدعم مبادرة «تحدّي دبي للّياقة»، مجموعة من كبرى المؤسسات والشركات الرائدة من القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء بالشراكة أو الرعاية الرسمية للدورة الافتتاحية من هذه المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تستمر على مدار 30 يوماً. فيما التزمت هذه الجهات بتوفير أسلوب حياة صحي لموظّفيها وعملائها وفرق عملها، في إطار إيمانها العميق وحماستها الشديدة نحو جعل دبي أكثر نشاطاً وسعادة.

وتسعى الشركات الداعمة إلى وضع برامج مبتكرة، تحفّز فرق عملها وعملائها وحتى عائلاتهم، على المشاركة في «تحدّي دبي للّياقة»، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً، لممارسة النشاطات الرياضية على مدار 30 يوماً، بدءاً من 20 أكتوبر حتى 18 نوفمبر2017. ومع توافر هذا الجدول الحافل بالأنشطة الرياضية في أنحاء المدينة كافة، ستكون هذه الاحتفالية الرياضية فرصة لا تعوض للمشاركين، لتحسين لياقتهم البدنية وتجربة مجموعة من الأنشطة المتعدّدة التي لم يختبروها من قبل.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «أتوجه بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدعمه المستمر للرياضة في دبي، وعلى إطلاقه هذا التحدي المبتكر، الذي يحفز المنافسة الإيجابية، ويشجع جميع أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحيّ، ونهدف إلى مشاركة جميع موظفي الهيئة في هذه المبادرة الرائدة. وفي إطار جهودنا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، بأن تكون الرياضة جزءاً من ثقافة المجتمع الإماراتي، توفر الهيئة بيئة عمل إيجابية ومحفزة، تسهم في تحقيق التوازن بين حياة الموظفين العملية والاجتماعية، ونشجع موظفينا وأفراد المجتمع بشكل عام، على جعل الأنشطة البدنية جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية، لدورها المهم في تعزيز أسلوب حياة صحي مفعم بالحيوية».

 

اقرأ أيضا:
2020 بدء تسيير مركبات ذاتية القيادة على طرق دبي

دبي تشدد على منع تدخين السجائر الإلكترونية بالمراكز التجارية