أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

فاز الملاكم الأمريكي "فلويد مايويذر" على الأيرلندي "كونور مكغريغور" بالضربةِ القاضية الفنية في الجولةِ العاشرة من النزالِ العنيف، في الساعات الأولى من الأحد 27 أغسطس/ آب وفق توقيت غرينيتش، داخل ساحة T-Mobile في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، ليحافظ بهذه النتيجة على سجله المثالي، وفق صحيفة "الغارديان" البريطانية.. 

وفي هذا الخضم تصدر وسم #MayweatherVMcGregor قائمة الهاشتاغات في موقع تويتر على مستوى العالم، حيث كان الأكثر تداولا خلال الساعات الأخيرة، كما نشرت الكثير من التعليقات بخصوص المبارة، وأشار البعض الى ملايين الدولارات التي سوف يجنيها الرابح والمهزوم، حيث قال البعض أن المبلغ مبالغ فيه. 

وعزز "مايويذر"، الذي عاد من الاعتزال وعمره 40 عاما لخوضِ هذا النزال، سجله المثالي ليحققَ 50 انتصارا بدون أي خسارة ويتفوقَ على أسطورةِ الوزن الثقيل "روكي مارسيانو" الذي فاز 49 مرة ولم يخسر أو يتعادل.

موضوع ذو صلة: "مايويذر جونيور – باكياو" كل ما تريد معرفته عن لقاء القرن!

 ويعتبر "ماكجريجور" بطل الوزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية UFC، وفي أول نزال له في الملاكمة، بدأ سريعا وقويا كعادته في مباريات الفنون القتالية. 

لكن "فلويد"، ليس مثل أي منافس أخر، فبمجرد مرور 4 جوالات، سيطر "فلويد" تماما على مجريات النزال ثم ظهر الإرهاق بشدة على "ماكجريجور"، وسط دفاع ولدغات سريعة وقوية من "فلويد"، وفي الجولة العاشرة، وجه "فلويد" 3 ضربات ساحقة متتالية، لينهي حكم المباراة النزال، بفوز البطل الأمريكي بالضربة القاضية "الفنية".. 

وكان "مكجريجور"، بطل الفنون القتالية المختلطة يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ ألعاب القتال لكن النزال كان أكثر تعقيدا من توقعات الكثير من الخبراء.

ومن المقرر أن يتقاضى الملاكم الفائز مليار دولار، في المقابل، سيتقاضى "ماكجريجور" 30 مليون دولار، حيث يعتبر الكثيرون أن الرقم مبالغ فيه مقارنة بأنها المباراة الأولى للاعب الفنون القتالية داخل حلبات الملاكمة.

اقرأ أيضا: أمية ظافر.. أول ملاكمة أمريكية محجبة