أخبار الآن | ايطاليا – (رويترز)

أظهر غونزالو هيغواين مجددا مهارته التهديفية عندما سجل هدفين بخبرة كبيرة في انتصار يوفنتوس 3-1 على مضيفه وجاره الاقل لمعانا تورينو الذي تقدم أولا وهيمن على المباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة.

إقرأ أيضا: توقعات بمباريات نارية قد تفرزها قرعة دوري أبطال أوروبا

وأضاف البديل ميراليم بيانيتش الهدف الثالث ليعزز حامل اللقب صدارته بفارق سبع نقاط عن روما وميلانو قبل لقائهما يوم الاثنين.

وفي مباريات اخرى سجل دريس مرتينز ثلاثة أهداف في فوز نابولي 5-صفر على كالياري المتعثر بينما تلقى باليرمو متذيل الترتيب الخسارة التاسعة على التوالي بالهزيمة 2-صفر على ملعبه أمام كييفو.

وقال ماسيمليانو اليجري مدرب يوفنتوس "حتى عندما لا يسجل هيغواين يقدم مساعدة كبيرة لزملائه. أعرف أنه يعيش لتسجيل الأهداف لكن ذلك لم يكن السبب الوحيد للتعاقد معه."

اقرأ ايضا: البايرن يستعيد صدارة الدوري بعد هزيمة لايبزيج

وبدأ تورينو – صاحب المركز السابع بقيادة المدرب سينيشا ميهايلوفيتش -المباراة بشكل رائع وتقدم بعد 16 دقيقة عندما وضع اندريا بيلوتي تمريرة عرضية من دانييلي باسيلي برأسه في شباك يوفنتوس ليحرز هدفه 11 في الموسم.

وتعادل يوفنتوس بعد 12 دقيقة أخرى عندما انقض هيغواين على تمريرة ماريو مانزوكيتش التي اخترقت دفاع تورينو ليسدد في شباك جو هارت.

وكان تورينو الأفضل في الشوط الثاني وكاد آدم ليايتش أن يعيد فريقه للمقدمة لكن تسديدته علت القائم.

وواصل يوفنتوس عادته في اقتناص الفوز وسجل هدفين متتاليين في اخر عشر دقائق.

وتلقى هيغواين تمريرة طويلة ورغم وقوعه تحت رقابة لصيقة لكنه تخلص من انطونيو باريكا ووجه تسديدة هائلة لا تصد تجاوزت هارت ليسجل تاسع أهدافه بالدوري هذا الموسم.

وصنع باولو ديبالا الهدف الثالث عندما مرر إلى هيغواين الذي سدد من مدى قريب لكن هارت أنقذ مرماه ببراعة قبل أن يتابع بيانتش الكرة في الشباك بعد المحاولة الثالثة.

وقال ميهايلوفيتش للصحفيين "يوفنتوس لم يسدد كرة واحدة على مرمانا خلال معظم فترات الشوط الثاني لكن عندما لا تستغل فرصك أمام فريق هكذا يجب أن تتعرض للعقاب.

"كنا على قدم المساواة معهم حتى الدقيقة 83 وكنا نستحق أكثر من ذلك. لا أرى فرقا بينهم وبيننا."

اقرأ ايضا: هل سيودع رونالدو ريال مدريد الموسم بعد القادم؟

وتقدم مرتينز بالهدف الأول بعد 34 دقيقة وأضاف ماريك هامشيك الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بعدما تابع ضربة رأس من لورينتسو إنسيني ارتدت من العارضة.

وسجل بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث بتسديدة بعيدة المدى بعد ست دقائق من الشوط الثاني ثم سجل مرتينز هدفين في غضون ثلاث دقائق.

وقابل مرتينز تمريرة من إنسيني وراوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد بقوة في مرمى ماركو ستوراي في الدقيقة 69 قبل أن يضع الكرة بين ساقي لوكا تشيبيتيلي في طريقه لاستكمال الثلاثية.

ويحتل نابولي – الذي سحق إنترناسيونالي بثلاثية في الجولة الماضية واجتاز دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا – المركز الرابع بالدوري برصيد 31 نقطة من 16 مباراة.

ويأتي كالياري بالمركز 14 واهتزت شباكه 37 مرة في أسوأ سجل لدفاع بالمسابقة هذا الموسم.

وتلقى اتلانتا خسارة مفاجئة 3-1 على ملعبه أمام أودينيزي بينما تعادل بولونيا خارج ملعبه سلبيا مع إمبولي.

ووضع فالتر بيراسا كييفو مبكرا في المقدمة على ملعب باليرمو وضمن سيرجيو بليسير النقاط الثلاث لفريقه عندما سجل هدفه المئة في دوري الدرجة الأولى في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة خاطئة من إدواردو جولدانيجا ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك.