أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (عماد كركص)

خطف نادي النعمان (برعاية أخبار الآن) لقب بطولة الشهيد "أسعد طعمة" الكروية المقامة في معرة النعمان برعاية "رابطة المحاميين السوريين الأحرار" وإشراف "الهيئة العامة للشباب والرياضة" ، بتغلبه على أمية في نهائي البطولة بهدفين لهدف واحد، في مباراة صعبة على الفريقين كانت الغلبة فيها لأصحاب الأرض، اللذين أسعدو جماهيرهم الكبيرة التي أزرتهم طيلة الدقائق الـ 90  من عمر اللقاء .

وفي التفاصيل، دخل لاعبو الفريقين المباراة في شوطها الأول بحماس كبير، حيث كان لاعبو أمية الأقرب لشباك الخصوم وهددوا بأكثر من كرة مرمى وائل العدل حارس النعمان الذي في أفضل أيامه مانعاً وصول الكرة إلى شباكه، سرعان ما انتفض لاعبو النعمان ونظموا هجماتهم بتبادل الكرة في الوسط وعلى الأطراف في محاولة للسيطرة على وسط الملعب والاستحواذ على الكرة.

ومن هجمة مرتدة قادها المتألق مهند السعيد لاعب وسط النعمان، والتي مرر فيها الكرة لموسى الياسين الذي راوغ المدافعين ويضعها بينية على طبق من ذهب ليوسف الدودي الذي لم يتوانى في إيداعها شباك مرمى أمية مسجلاً الهدف التقدم للنعمان، ما أشعل المدرجات التي احتشد بها عدد كبير من جماهير الفريق .

هنا زادت أثارة اللقاء، فحاول لاعبوا أمية التقدم أكثر اتجاه دفاعات النعمان لإحراز التعادل، لكن دفاع النعمان كان متماسكاً لينتهي الشوط بتقدمٍ نعماني.

الشوط الثاني، بدأ مثيراً منذ دقيقته الأولى، فكانت تعليمات مدرب أمية واضحة من خلال ترتيب صفوف لاعبي أمية داخل الملعب وتنظيم الهجمات لكن ذلك لم يدم طويلاً ليضغط لاعبوا النعمان في محاولة لتعزيز هدفهم الوحيد ومن هجمة متقنة قادها محمود الدوش من الجهة اليسرى لتصل إلى فراس السقا، وبدوره يراوغ مدافعي أمية ويسقطها أمام منطقة الـ 6 أمتار ليضعها القناص يوسف الدودي هدفاً ثانياً له و للنعمان .

حاول لاعبوا أمية تقليص الفارق للعودة بعض الشيء إلى اللقاء وكان لهم ما أرادو من خطاً دفاعي، حيث سجل أمية من خلال نيرانٍ صديقة عبر باسل نداف لاعب النعمان الذي أودع الكرة خطأ في مرماه قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

ولم تنجح كل محاولات لاعبي أمية لإدراك التعادل في ما تبقى من وقت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز "أحفاد أبي العلاء" في المباراة لينالوا اللقب الذي احتفلوا فيه مع جماهيرهم الكبيرة التي حضرت اللقاء .

وعقب اللقاء توج نادر الأطرش نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم الفريق الفائز وسط أجواء كرنفالية لم تعدها ملاعب الشمال السوري منذ خمس أعوام ، كما حاز لاعب النعمان "يوسف الدودي" على لقب أفضل لاعب في البطولة باختيار اللجنة المنظمة لها .

مدرب فريق النعمان محمد خير الشلح قال لأخبار الآن عقب الفوز : "الحمد لله استطعنا من اسعاد هذه الجماهير التي ساندتنا طيلة مبارياتنا في البطولة ونسعى دائما لنكون عند حسن ظنهم" .

وأضاف : "أعددنا الفريق بشكل جيد لهذه البطولة ولم نتلقى أي خسارة، وسعينا لأن تكون استعدادية لنا قبل الاستحقاق الرسمي بطولة الدوري العام بعد أقل من شهر ".

من جهته نادر الأطرش نائب رئيس الإتحاد السوري لكرة القدم، شكر الفريقين على الروح الرياضية وأدائهم العالي خلال اللقاء، وأضاف: هذه الأجواء غابت لخمسة سنوات وعادت من خلال هذه البطولة ، وصحيح أن النعمان فاز بلقبها إلا أن جميع الفرق قدمت مستوىً جيد استحقت التقدير عليه .

يشار إلى أن النعمان وصل إلى نهائي البطولة برصيد خالي من الخسارة أو التعادل، حيث تمكن تجاوز الدور الأول ( دور المجموعات) بثلاثة انتصارات على كل من : خان شيخون، الأمل، و حيش، ليلتقي في ربع النهائي مع التضامن ويجتازه بهدف وحيد ليصل نصف النهائي ويجتاز سراقب ، قبل أن يلاقي أمية في النهائي وينال اللقب بعد الفوز عليه في هذا اللقاء .

والجدير بالذكر أن نادي النعمان قد وقع عقداً لرعاية فريق رجاله خلال دوري كرة القدم للموسم القادم ما أتاح للجهاز الفني والإداري للفريق، تجهيزه بالشكل المناسب قبل بدأ الاستحقاق الهام 

 

إقرأ أيضاً

نادي النعمان يوقع عقد رعاية مع أخبار الآن لموسم كروي كامل

بطولة معرة النعمان الكروية مستمرة .. والنعمان برعاية " أخبار الآن" يتصدر مجموعته