أخبار الآن – خاص (عماد كركص)

انطلقت يوم السبت الماضي بطولة "الشهيد أسعد طعمة" لكرة القدم على ملعب نادي النعمان الصناعي في مدينة معرة النعمان بمشاركة 12 فريقاً تمثل نخبة أندية إدلب في كرة القدم. 

البطولة التي نظمها نادي النعمان الرياضي يشرف عليها الاتحاد السوري لكرة القدم التابع للهيئة العامة للرياضة والشباب الحرة، فيما رعتها ماديا (رابطة المحامين السوريين الأحرار ) التي أرادت أن تدعم صمود المدنيين في الداخل من خلال هكذا نشاط رياضي مدني.

الفرق 12 التي توزعت على ثلاث مجموعات ترأس كل منها، النعمان وأمية وسراقب أصحاب الخبرة الأكبر بين الفرق المشاركة والذين يستعدون جميعاً من خلال هذه البطولة لخوض غمار الدوري العام لكرة القدم بعد فترة قريبة، فيما دخل نادي النعمان هذه البطولة بعد توقيع عقد رعاية لفريق رجاله لكرة القدم مع (أخبار الآن) لموسم كروي كامل ما أتاح له تجهيز الفريق والاستعداد بشكل كامل للمنافسة على الدوري، والذي بدأ البطولة بالفوز على فريق خان شيخون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الافتتاحية. 

إقرأ أيضاً إعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش

وتعد هذه البطولة الأولى من نوعها من حيث التنظيم ومستوى الفرق بين البطولات التي نظمها اتحاد كرة القدم والهيئة العامة للشباب والرياضة منذ انطلاقتها، فظهر ملعب النعمان الصناعي في مدينة معرة النعمان بأبهى حلة بعد صيانته من أثر القذائف والبراميل المتفجرة التي سقط عليه، كما تسيج مضماره بإعلانات رسمية للعديد من المنظمات ووسائل الإعلام والشركات التجارية، وتلك الإعلانات أراد من خلالها القائمون على نادي النعمان إدخال مردود جيد من ريع الإعلانات لخزينة النادي للمساعدة في إكمال النشاطات. 

الكابتن عبد اللطيف رحوم عضو إدارة نادي النعمان قال لـ "أخبار الآن" : "أردنا تنظيم هذه البطولة لنتيح لفريقنا والفرق المشاركة فرصة الإستعداد والوقوف عند مستوى لاعبيها قبل انطلاقة الدوري العام والذي نطمح كما غيرنا للظفر بلقبه الأول". 

وأضاف رحوم : "كل الشكر لأخبار الآن على رعاية فريقنا بعقد لموسم كروي كامل، ما مككنا من اعداد الفريق وبنائه بشكل جيد لخوض المنافسات القادمة، وأيضا طرحنا في هذه البطولة فكرة الإعلانات ضمن الملعب ما أدخل لخزينة النادي مبلغاً جيداً وأيضاً هي فكرة نريد روجها في كافة ملاعب المناطق المحررة لنظهر للعالم أننا ورغم كل شيء يحدث لدينا من قصف واستهداف إلا أننا نمضي بمشاريعنا بطرق احترافية تمكننا من الاعتماد على ذاتنا ومواصلة الحياة بشتى مناحيها ومنها الرياضة ". 

فيما قال عروة قنواتي الرئيس المؤقت للهيئة العامة للشباب والرياضة لأخبار الآن : "من الطبيعي جداً ان نلمح تطوراً وافكاراً لدى الشباب الرياضي داخل سوريا في أنديتهم ولجانهم، ومن الطبيعي والمميز أن يكون هناك مسابقات كروية ورياضية تزيد التآلف والتآخي بين الاندية الرياضية في محافظة ادلب وقد تصدى سابقا اكثر من مرة نادي النعمان الرياضي ليكون الشقيق المميز للأندية باستضافتهم في البطولات الودية إستعدادا للمسابقات الرسمية تحت مظلة الاتحاد السوري لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، كما فعل في هذه البطولة بتنظيمها الرائع والمميز". 

إقرأ أيضاً البايرن ينفرد بصدارة البوندز ليغا

السيد رامي نومان مدير مكتب العلاقات العامة في (رابطة المحامين السوريين الأحرار) التي رعت البطولة نوه لأخبار الآن عن أهداف الرابطة من دعم هكذا نشاط بالقول: "نحن نسعى منذ تأسيسنا وإلى اليوم ومستمرين بدعم صمود أهلنا في الداخل بكافة المجالات والرياضة هي أحد أهم الهوايات التي يعشقها السوريين ويتابعونها ويمارسونها، لذلك عندما طرح علينا الفكرة نادي النعمان إقامة بطولة برعايتنا لم نتردد أبدا بالموافقة ونحن مستعدين لتلبية كافة النشاطات الرياضة والمدنية بما يلزم وضمن امكانيتنا ". 

وأضاف: "البطولة من حيث التنظيم ومستوى الفرق رائعة، ونتمنى تعميم هذه التجربة في كافة كلاعب المناطق المحررة في قادم الأيام ". 

يذكر أن البطولة انطلقت بحضوري جماهري ملحوظ ومستوى جيد للفرق مع مبارايتها الأولى، حيث تفوق النعمان برعاية (أخبار الآن) على خان شيخون بنتيجة 3-1 ضمن المجموعة الأولى التي تعادل في مباراتها الثانية فريق ( الأمل ) مع نظريه (حيش) بهدفين لكل منهما، كما شهدت المجموعة الثانية فوزا كاسحا لأمية صاحب الخبر على مورك بسباعية نظيفة وفي ذات المجموعة تعادل التضامن مع كفرمة بهدفين لكل منهما، واختتمت اليوم مباريات الجولة الأولى من البطولة مع نهاية مباراتي  المجموعة الثالثة حيث شهدت المباراة الأولى مهرجانا للأهداف بتغلب معرة مصرين على ناشئي النعمان الذي يمثلون رابطة المحامين الأحرار بستة أهداف مقابل هدف واحد، فيما خطف سراقب فوزاً ثميناً وصعباً من كفرنبل . 

إقرأ أيضاً هل انتهى صراع هجوم ريال مدريد وبرشلونة فى الموسم الجديد؟

وتنطلق يوم الغد مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات حيث تشهد المجموعة الأولى لقاء النعمان الذي يبحث عن تعزيز صدارته للمجموعة بحيش الذي سيحاول خطف النقاط الثلاثة للاقتراب من التأهل للدور الثاني، ويلتقي خان شيخون الذي سيحاول تعويض خسارته بالأول الباحث عن نقاط إضافية تعزز نقطة تعادله في مباراته الأولى . 
ويشار إلى أن أسعد طعمة الذي تحمل البطولة اسمه هو أحد أبرز لاعبي النادي السابقين، والذي درب رجال كرة قدم النادي عدة مواسم، قبل أن يستشهد في قصف لطيران النظام على مدينته معرة النعمان.