أخبار الآن | معرة النعمان – سوريا ( مصطفى جمعة )

في معرة النعمان تقام بطولة لكرة القدم، على ملعبها البلدي الذي لم يَسلم من قصف قوات النظام، لكنه بدى بحلة جديدة بعد صيانته، ليستقبل 12 عشر فريقا، يمثلون نخبة أندية ادلب،  ضمن بطولة أسعد طعمة، التي تُريدها الفرق المشاركة مرحلة استعدادية لانطلاقة الدوري العام.

و يشارك نادي النعمان بالبطولة بعد توقيع عقدِ رعايةٍ مع أخبار الآن الان لموسم كروي كامل، ويستعد أيضا من خلال هذه البطولة لخوض منافسات الدوري السوري الحر القادم، المزيد في تقرير مراسلنا مصطفى جمعة.

بقعة خضراء وسط الأحياء المدمرة, هي لملعب كرة قدم, تم ترميمه, ليحتضن بطولة هي الأولى من نوعها, في مناطق الشمال السوري, وسط مشاركة العديد من الأندية المحلية, أما الجهة المنظمة, فهي إدارة نادي النعمان, الذي وقع عقد رعاية لموسم كروي كامل مع أخبار الآن.

فمع إنطلاق مجريات مباراة النعمان و حيش, بانت ملامح التنظيم على هذه البطولة, التي ترعاها رابطة المحامين السوريين الأحرار, و يشرف عليها الإتحاد السوري الحر، في إطار الإستعدادات للبدء بالدوري, المزمع بدؤه بعد شهر تقريباً.

محمد-مدرب فريق حيش: نحن اشتركنا غي هذه البطولة احياء للرياضة في مناطقنا، فتعلمون ان مدننا تتعرض ﻹنتهاكات قوية من قبل النظام، و نحن نتحداه بوقوفنا بالملاعب، و لكي تتاح للشباب فرصة تمنعهم من الهجرة، و ليشعروا أن الرياضة عادت، و كل الشكر لنادي النعمان على هذه البطولة.

عبد الستار صبيح-إداري في نادي النعمان وقعنا عقد رعاية لموسم كروي كامل مع أخبارالآن، الفريق مشترك في هذه البطولة. 

البطولة التي تحمل إسم الشهيد الرياضي أسعد طعمة, تضم إثني عشر فريقا, تتوزع على ثلاث مجموعات, و تعد واحدة من أهم مراحل تطور كرة القدم الحرة, من حيثيات مختلفة, لعل أبرزها المشاركة الواسعة من قبل الفرق, و إهتمام العديد من وسائل الإعلام و الشركات المحلية, إعلاناتها على السياج حول الملعب, فضلاً عن المتابعة الدقيقة من قبل الهيئة العامة للرياضة والشباب, التي ستنتقي لاحقاً, لاعبين لتشكيل منتخب وطني حر.

مهند السعيد-مهاجم النعمان: النظام يستهدف كل المنشآت الرياضية في المناطق المحررة، و حتى الرياضيين، و قبل فترة أستشهد لاعب الكرامة جهاد قصاب، و نحن كرياضيين فرحين بهذه البطولة، و نأمل مستقبلا بإنشاء أندية و ننظمها، و نشكل منتخب سوري حر، و نعمل على سحب اعتراف الفيفا بمنتخب النظام.

و على عكس المباريات السابقة, غاب الحضور الجماهيري عن هذا اللقاء الهام, بداعي التحليق المكثف للطائرات في سماء إدلب, بإستثناء القليل من المشجعين, الذين يشجعون نادي النعمان, متصدر المجموعة الأولى.

ستاند: تنظيم هذه البطولة في كل إستمرار القصف و التدمير الممنهج، يشكل تحديا واضحا لآلة حرب النظام، و يعني أيضا عودة النشاطات الرياضية و على رأسها كرة القدم للمناطق المحررة، بعد غياب طال، كانت و لا زالت الحرب سببا رئيسيا به.

 

إقرأ أيضاً

بطولة معرة النعمان الكروية مستمرة .. والنعمان برعاية " أخبار الآن" يتصدر مجموعته

إعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش