أخبار الآن | برلين –  (رويترز)

قلب بايرن ميونيخ تأخره بهدف على ملعبه إلى فوز 3-1 على انجولشتاد  ليفوز باللقاءات الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هذا الموسم ويتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه.

أقرأ ايضا: الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف الشهري للفيفا

ولم يكن مستوى بايرن مقاربا لما قدمه خلال الفوز 5-صفر على روستوف في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي واستغل داريو ليزكانو من باراجواي هفوة دفاعية وسدد الكرة بين قدمي مانويل نوير بعد ثماني دقائق على بداية اللقاء.

واحتاج بايرن لأربع دقائق ليعود في النتيجة إذ سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفا رائعا بعدما لعب الكرة من فوق حارس مرمى انجولشتاد ليحرز هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم مستغلا هفوة دفاعية من الضيوف.

أقرأ أيضا:اوسبينا سيشارك أساسيا في المباراة المقبلة بدوري الأبطال

ووضعت تسديدة تشابي الونسو المنخفضة على بعد 20 مترا بايرن في المقدمة ولكن الحظ حالف حامل اللقب بعدم تلقيه هدف التعادل قبل أن يحرز رافينيا الهدف الثالث من على حافة منطقة الجزء في الدقيقة 84.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب بايرن "كانت مباراة صعبة جدا بالنسبة لنا. انجولشتاد لعب بصورة جيدة للغاية.. لعبوا وضغطوا علينا في نصف ملعبنا."

وأبلغ المدرب الإيطالي الصحفيين "أحيانا لا نتمكن من اللعب جيدا. بعدها يجب أن نظهر قدرات أخرى كتلك التي قدمها الفريق اليوم."

ويتصدر بايرن جدول ترتيب الدوري بتسع نقاط بفارق نقطتين عن كولونيا صاحب المركز الثالث. ويملك لايبزيج سبع نقاط محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن كولونيا بعدما سحق مضيفه هامبورج بأربعة أهداف دون رد ليواصل نتائجه الطيبة في الدوري هذا الموسم. وسجل لايبزيج أهدافه الأربعة في آخر 24 دقيقة.

وتعافى بروسيا مونشنجلادباخ من خسارته 4-صفر أمام سيتي يوم الأربعاء ليفوز 4-1 على فيردر بريمن إذ سجل أربعة أهداف في الشوط الأول ليرفع رصيده إلى ست نقاط.
وسجل تورجان هازارد ورفائيل لاعبا مونشنجلادباخ بواقع هدفين لكل منهما.

وعانى فيردر الذي يحتل المركز الأخير بجدول الترتيب من نقص عددي بعد طرد الأمريكي ارون جوهانسن بسبب الاعتراض ليمنى الفريق بالهزيمة الثالثة على التوالي ما يزيد من الضغوط على المدرب فيكتور سكريبنيك.

أقرأ أيضا : جهود بين ناجويا وايتشي من أجل التوصل لاتفاق حول استضافة الألعاب الآسيوية 2026

وكانت أمسية بروسيا دورتموند – الذي يحتل المركز الرابع بست نقاط – أسهل إذ أنه سحق دارمشتاد 6-صفر.

وسجل جونزالو كاسترو هدفين وأحرز ادريان راموس هدفا آخر فيما أضاف الشاب الأمريكي كريستيان بوليسيك وسيباستيان رود وإيمري مور هدفا لكل منهم.

وعاني دارمشتاد من نقص عددي بعد طرد بيتر نيمير في الدقيقة 57 إثر حصوله على بطاقتين صفراوين.

وخسر باير ليفركوزن – الذي أضاع تقدمه ليتعادل 2-2 مع تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي – 2-1 أمام اينتراخت فرانكفورت ليتراجع إلى المركز العاشر.