أخبار الآن | لندن – (رويترز)

زار ممثلون عن مدينة ناجويا ومقاطعة ايتشي مقر اللجنة الأولمبية اليابانية في العاصمة طوكيو وأبلغوا اللجنة بأنهم بصدد استئناف المفاوضات بينهما من جديد من أجل التقدم بطلب مشترك لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في عام 2026.

أقرأ أيضا: اضاءة مبنى "امباير ستايت" في نيويورك بألوان نادي برشلونة

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن تيرو شينكاي نائب رئيس بلدية ناجويا قوله للصحفيين الاثنين إن مدينته ستبدأ من جديد "بذل كل الجهود الممكنة من أجل التوصل لاتفاق مع المقاطعة للتقدم بطلب مشترك."

وتعثرت المفاوضات بين مسؤولي المقاطعة ونظرائهم في العاصمة ناجويا في الأسبوع الماضي لعدم تمكن سلطات المقاطعة من التوصل إلى تقديرات مفصلة لتكاليف الاستضافة.

وبعد ذلك أوضحت سلطات المقاطعة أن التكاليف حسب التقديرات الأولية ربما تصل إلى ما يقارب 85 مليار ين "834 مليون دولار". ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الأولمبية اليابانية قرارا في التقدم لاستضافة الدورة في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي قرارا في مكان إقامة الدورة في 25 سبتمبر أيلول الجاري في اجتماعه في مدينة دانانج الفيتنامية.

واستضافت اليابان الدورة الآسيوية أخر مرة في 1994 في هيروشيما في حين ستقام الدورة المقبلة في جاكرتا وباليمانج في اندونيسيا خلال الفترة ما بين 18 أغسطس آب والثاني من سبتمبر أيلول 2018.

أقرأ أيضا:

ريال مدريد وبايرن ميونخ يتصدران قائمة أفضل أندية أوروبا

تحذيرات وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية قد تغير مواعيد مباريات الليغا