أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

صحافيون محترفون شاركوا في التصويت الأولي على القائمة المكونة من 37 مرشحا، لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وما دمنا نتحدث عن الصحافة التي ترصد كل صغيرة وكبيرة يتعلق بلعبة كرة القدم، فلا نستطيع التشكيك كثيرا باختياراتهم لأفضل 10 لاعبين في أوروبا، إلا أن ذلك لا يمنعنا من التحدث عن بعض اللاعبين الذين ظُلموا في التصويت باختيار لاعب آخر مكانهم.. فهناك آخرون يستحقون التواجد في القائمة وتاليا أبرزهم في هذا التقرير.

1- نيمار دا سيلفا: مهاجم برشلونة قدم موسم يمكن القول أنه رائع بعد أن تألق في صناعة الأهداف وتسجيلها، البرازيلي بلا شك هو أحد أهم الأسباب في تتويج برشلونة بلقبي الليجا وكأس الملك خصوصاً حينما حمل الفريق على أكتافه في فترة إصابة ميسي، لكن تراجع مستواه في آخر 3 أشهر من الموسم أثر كثيراً على قدرته في الدخول بالقائمة القصيرة. نيمار سجل 31 هدفاً وصنع 27 هدفاً في 49 مباراة.

2- روبرت ليفاندوفسكي: مهاجم بايرن ميونخ قدم موسماً استثنائياً في الدوري الألماني مسجلاً 30 هدف في 32 مباراة ليساعد فريقه على حصد اللقب. كما سجل 9 أهداف في 12 مباراة لدوري الأبطال و 3 أهداف في كأس ألمانيا لتكون محصلته 42 هدفاً في 51 مباراة. ناهيك أنه أحد عناصر منتخب بولندا الذي وصل لربع نهائي يورو 2016، كل ذلك لم يشفع له في الدخول بالقائمة القصيرة التي تواجد فيها زميله توماس مولر الذي سجل عدد أهداف أقل منه.

3- رياض محرز: ليس تعاطفاً مع نجمنا العربي الجزائري، لكن رياض بالفعل كان أحد أبرز نجوم أوروبا في الموسم المنصرم حيث حقق المعجزة مع فريق ليستر سيتي وحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. رياض ظفر بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعد تسجيله 17 هدفاً وصناعة 11 هدفاً في 37 مباراة. المؤسف أن محرز احتل الرقم 11 في نتائج التصويت الأولى لجائزة أفضل لاعب في أوروبا وكان يفصله مركز واحد عن الدخول في القائمة القصيرة.

4- جيمي فاردي: من المحزن حقاً أن لا يتواجد أي لاعب من ليستر سيتي الذي صنع المعجزة في القائمة القصيرة لأفضل لاعبي أوروبا، المهاجم الإنجليزي قدم موسماً رائعاً هو الآخر مسجلاً 24 هدف مع صناعة 8 أهداف في 36 مباراة من البريميرليج.

5- ليوناردو بونوتشي: مدافع يوفنتوس الإيطالي الذي قدم موسماً رائعاً مع يوفنتوس واعتبر في نظر الكثيرين أفضل مدافع في يورو 2016. ليوناردو ساهم بحصد لقبي الدوري والكأس في إيطاليا لكن الغريب أنه لم يتواجد حتى بالقائمة الأولية لأفضل لاعبي أوروبا والمكونة من 37 لاعب!

6- لوكا مودريتش: نجم خط وسط ريال مدريد، قدم أداء رائع في المباريات التي شارك فيها في يورو 2016، كما أنه كان أفضل لاعبي خط وسط ريال مدريد في الموسم المنصرم متفوقاً على كاسيميرو وكروس، لكن في نهاية المطاف دخل كروس قائمة العشرة لاعبين وخرج لوكا.

7- جونزالو هيجواين: صحيح أن عشاق منتخب الأرجنتين ينقمون عليه لإهداره فرصة سهلة في نهائي كوبا أمريكا المئوية، لكن يجب عدم نسيان أن جونزالو سجل 4 أهداف في البطولة القارية، كما حقق المعجزة في الدوري الإيطالي بقميص نابولي مسجلاً 36 هدفاً كأفضل هداف في موسم واحد في انجاز تاريخي.

المزيد من الاخبار:

كريستيانو رونالدو يغيب عن الدوري الإسباني في أول جولتين

يوفنتوس يُعلن الانسحاب من صفقة ضم هيغوايين

ما هو ترتيب رياض محرز بين أفضل لاعبي أوروبا؟