أخبار الآن | لندن – انجلترا – (وكالات)

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا رقما قياسيا بعد تأهله إلى الدور نصف نهائي من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزه الصعب على منافسه الكرواتي مارين سيليتش المصنف تاسعا ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين في المباراة التي جرت بينهما ضمن مبايات الدور ربع النهائي.

هذا الفوز جعل فيدرر يحقق رقما قياسيا، حيث رفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 307 انتصارات متقدما بفارق فوز واحد على الامريكية مارتينا نافراتيلوفا بعد أن عادلها في الدور الرابع.

واحتاج فيدرر البالغ من العمر 34 عاما، إلى 3 ساعات و17 دقيقة لتخطي عقبة سيليتش البالغ من العمر 27 عاما، وتحويل تأخره بمجموعتين إلى الفوز بثلاث مجموعات بواقع أشواط (6-7 "4-7" و4-6 و6-3 و7-6 "11-9" و6-3) .

والفوز هو السادس للاعب السويسي على منافسه الكرواتي مقابل خسارة واحدة في نصف نهائي فلاشينج ميدو الامريكية، آخر بطولات الجراند سلام، عندما أحرز الكرواتي اللقب الكبير الوحيد في سجله عام 2014 بتغلبه في النهائي على الياباني كي نيشيكوري.

ويعتبر الفوز هو رقم 84 للاعب السويسري في ويمبلدون ليعادل رقم الأمريكي جيمي كونورز، وسيكون بمقدور فيدرر كسر هذا الرقم في حال تخطى عقبة الدور نصف النهائي .

كما تأهل فيدرر إلى نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخ البطولة، ليعادل أيضا رقم كونورز في البطولة الانجليزية.

ويلتقي فيدرر الساعي إلى إحراز اللقب الثامن في ويمبلدون ورفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18 لقبا، في الدور نصف النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف سادسا الذي فاز على الامريكي سام كويري الثامن والعشرين بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-4 و7-5 و5-7 و6-4)، لينتهي مغامرة اللاعب الأمريكي في البطولة، الذي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب في الدور الثالث.

وتميل الكفة لصالح السويسري الذي فاز على الكندي 9 مرات آخرها العام الماضي في نصف نهائي دورة انديان ويلز الامريكية للماسترز (1000 نقطة) مقابل خسارتين أخرهما في افتتاح 2016 في نهائي دورة بريزباين الاسترالية.

ولحق البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بفيدرر إلى الدور نصف النهائي، بعد تخطى عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثاني عشر بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع أشواط (7-6 "12-10" و6-1 و3-6 و4-6 و6-1).

ويلتقي موراي بطل نسخة عام 2013 مع التشيكي توماس برديتش العاشر في الدور المقبل الفائز على الفرنسي الاخر لوكاس بويي الثاني والثلاثين بثلاث مجموعات مقابل لا شيء بواقع أشواط (7-6 "7-4" و6-3 و6-2).

سيرينا ويليامز تحقق انتصارها الـ300 في بطولات الجراند سلام

الحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهراً