أخبار الآن | أورلاندو – الولايات المتحدة – (وكالات)

تأمل الولايات المتحدة بتحقيق تأهل تاريخي إلى نهائي كوبا أمريكا، وذلك عندما تلتقي الأرجنتين، ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة. فيما يسعى منتخب التانغو للتقدم خطوة إضافية نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 1993.

إلى ذلك أعرب نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي عن فخره بمعادلة الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا في عدد الأهداف مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم.

وسجل ميسي الهدف الثالث في المباراة التي فازت فيها الأرجنتين على فنزويلا 4-1 فجر الأحد في ربع نهائي كوبا أميركا في الولايات المتحدة، رافعًا رصيده إلى 54 هدفًا بالتساوي مع "باتيغول" .

وقال ميسي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات "أنا فخور بمعادلة رقم باتيغول، ولكن المهم بالنسبة لي هو النتيجة، فلدي انطباع بأن الناس يعتقدون أن وصولنا إلى مباراتين نهائيتين على التوالي أمر طبيعي، وأنهم لا يركزون سوى على خسارتنا فيهما، فالتأهل إلى نصف النهائي مجددًا في بطولة كبرى يعتبر انجازًا كبيرًا لهؤلاء اللاعبين".

وخسرت الأرجنتين أمام المانيا صفر-1 بعد التمديد في نهائي مونديال البرازيل 2014، وأمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أميركا 2015، ولا تزال الارجنتين تبحث عن لقبها الأول منذ 1993، ويؤخذ على ميسي بالذات أنه فاز بكل شيء مع فريقه الاسباني ولكنه فشل في قيادة منتخب التانغو إلى أي لقب حتى الآن.

وغاب ميسي عن المباراة الأولى في كوبا أميركا ضد تشيلي (2-1) بسبب الإرهاق جراء الرحلة الطويلة من برشلونة إلى الولايات المتحدة حيث أدلى بشهادته في قضية تهربه من الضرائب في إسبانيا وكذلك إصابته في الظهر التي تعرض لها في المباراة الاعدادية الأخيرة للمسابقة القارية ضد هندوراس في 27 مايو/أيار الماضي، ثم دفع به المدرب خيراردو مارتينو في الشوط الثاني أمام بنما التي انتهت بخماسية نظيفة منها ثلاثية لميسي في غضون نصف ساعة شارك فيها.

وشارك أيضاً في الشوط الثاني في المباراة الثالثة في الدور الأول امام بوليفيا (3-صفر) لكنه فشل في التسجيل، وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع الولايات المتحدة الأربعاء المقبل في هيوستن.

ألمانيا تصطدم بأوكرانيا في أول اختبار لدفاعات "المانشافت"

هل يقضي ميسي على "مقبرة الأساطير" في كوبا أمريكا؟