أخبار الآن | باريس – فرنسا – (رويترز) 

يتطلع المنتخب الفرنسي إلى الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى عندما يلتقي مع نظيره السويسري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا. 
ويطمح منتخب فرنسا إلى تحقيق العلامة الكاملة بعد تغلبه على رومانيا وعلى البانيا في مباراتيه الأوليين، حيث يملك المنتخب الفرنسي أفضلية معنوية على نظيره السويسري بعد أن فاز عليه في آخر لقاء في بطولة رسمية في مونديال البرازيل عام 2014. 

رئيس وزراء فرنسا يؤكد ترحيل بعض المشجعين بعد أعمال عنف

وفي المقابل، لم يقدم المنتخب السويسري عرضا مقنعا حتى الآن في البطولة ،حيث خرج بفوز غير مستحق 1- صفر على البانيا التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى، علما بأنها لعبت بعشرة أفراد منذ أواخر الشوط الأول إثر طرد قائد البانيا لوريك سانا، ولم تكن الطرف الأفضل في المباراة. وانتزعت في مباراتها الثانية تعادلا صعبا مع رومانيا 1-1، وحصدت 4 نقاط ما قد يؤهلها كأحد افضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بغض النظر عن نتيجتها ضد فرنسا. 

إسبانيا تتخطى تركيا بسهولة وتتأهل إلى دور الـ16

وفي المباراة الثانية بالمجموعة غدا، يلتقي المنتخبان الروماني (نقطة واحدة) والألباني (بلا نقاط) في مدينة ليون ، ورغم عدم تسجيله أي هدف في المباراتين الماضيتين، بدا الإيطالي جياني دي بياسي المدير الفني للمنتخب الألباني متفائلا بقدرة فريقه على تحقيق المفاجأة والتغلب على نظيره الروماني وهو ما يضمن له المركز الثالث في المجموعة وقد يكون كافيا للتأهل إلى الدور الثاني ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست. 
أما المنتخب الروماني فيلعب للفوز لرفع رصيده إلى أربع نقاط وانتظار المباراة الأخرى والتي ستكون بصالحه بحالة فوز فرنسا على سويسرا.