أخبار الآن | فيكتوريا – استراليا – (رويترز)

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ُ الخامسة إلى الدور الرابع في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الأمريكية لورين ديفيس بواقع مجموعتين مقابل واحدة.

كما تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى إلى الدور الرابع، بفوزها على الروسية داريا كاسا تكينا بمجموعتين متتاليتين.

واصل نوفاك ديوكوفيتش مسيرته نحو مواجهة محتملة مع روجيه فيدرر في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي بثلاث مجموعات متتالية في الدور الثالث للبطولة.

وبدوره حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا فوزا ثمينا على البلغاري غريغور ديمي تروف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة ، متجنبا ما حصل معه العام الماضي حين سقط في هذه المحطة أمام الإيطالي أندرياس سيبي، ليكون أسرع خروج له في البطولات الكبرى في 14 عاما.

ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع البلجيكي دافيد غوفين الـ15 الفائز على الأسترالي دومنيك تييم التاسع عشر 6-1 و6-3 و7-6 (7-2) و7-5.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام برصيد 17 لقبا، منها أربعة في ملبورن أعوام 2004 و2006 و2007 و2010، ولكن لقبه الأخير في البطولات الكبرى يعود إلى ويمبلدون الإنجليزية عام 2012.

وتقدم بطل أستراليا المفتوحة خمس مرات والساعي لمعادلة رقم روي إيمرسون في الفوز بلقب أستراليا ست مرات، بنتيجة 5-صفر قبل أن يتماسك سيبي في النهاية أمام إرساله، إلا أن اللاعب الصربي استطاع الفوز بالمجموعة الأولى عقب 25 دقيقة من اللعب.

ومع ذلك فقد تمكن سيبي من إعادة اكتشاف مستواه الذي أنهك به فيدرر كثيرا العام الماضي، وسمح التبادل الطويل للكرة مرتين متتاليتين بواقع 20 و32 ضربة في الشوط 11 من المجموعة الثانية لديوكوفيتش بكسر إرسال منافسه قبل أن يحسم المجموعة لصالحه.

وظل الاثنان محتفظين بإرسالهما طوال المباراة لتسير المجموعة الثالثة على نهج التعادل حتى أنقذ ديوكوفيتش نقطتين لحسم المجموعة في الشوط الفاصل.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين آخر عشرين بطولة من البطولات الأربع الكبرى منذ 2011 بلغ ديوكوفيتش النهائي 15 مرة وفاز بتسعة ألقاب ليهيمن على منافسات الرجال في اللعبة في آخر خمس سنوات