أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حرمت المحكمة الرياضية بسويسرا، البطل الاوليمبي المصارع كرم جابر المصري، من المشاركة في منافسات اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما رفضت الاستئناف الخاص باللاعب، ضد إيقافه لعامين.

وبهذا القرار، تأكد غياب المصارع الأوليمبى عن المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو 2016،  ليستمر إيقاف اللاعب حتى 26 أغسطس 2017. 

وكانت وكالة مكافحة المنشطات الدولية قد قررت إيقاف كرم جابر لمدة عامين بسبب عدم حضوره فى تسجيل المنشطات.

جدير بالذكر أن كرم جابر كان حصد لمصر ميداليتين اوليمبية ، ذهبية وأخري فضية في الدورتين الأوليمبيتين أثينا 2004 ولندن 2012.

من هو كرم جابر؟ 

كرم إبراهيم جابر ولد في 1 سبتمبر 1979 في الإسكندرية بمصر، وهو رياضي مصري في مجال المصارعة الرومانية، حقق لمصر ميدالية ذهبية أوليمبية بعد انقطاع عن الميداليات الذهبية منذ عام 1948. 

ما هي المحكمة الرياضية؟ 
هي هيئة شبه قضائية دولية أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة. ويقع مقرها الرئيسي في لوزان (سويسرا) وتقع المحاكم في نيويورك و سيدني و لوزان، كما يتم إنشاء محاكم مؤقتة في المدن المستضيفة للألعاب الأولمبية .

وتتمثل أهمية المحكمة الرياضية في فض النزاعات والشكاوى المقدمة من طرف المؤسسات الرياضية أو القضايا، التي قد تنشأ من خلال الممارسات الرياضية داخل المجالات الرياضية سواء بين المؤسسة والأخرى أو بين الأفراد والمؤسسات.

ويمكن تقديم أية نزاعات مباشرة أو غير مباشرة مرتبطة بالرياضة ذات الطابع التجاري بما في ذلك المؤسسات الإشهارية وشركات الاحتضان وكل مؤسسة قامت بالإجهاز عن الحقوق الرياضي.