أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فوربس)

كشفت مجلة "فوربس" التي تعني بالكشف عن ثروات المشاهير في العالم، عن قائمة أعلى 10 رياضيين دخلا في العالم، من ضمنهم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليو ميسي .. وتصدر القائمة الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر Floyd Mayweather بدخل بلغ 300 مليون دولار..

قالت مجلة فوربس إن قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم أصبحت أكثر ثراء وتنوعا مقارنة بما كانت عليه قبل 20 عاما.

ووفقا لما أوردته فوربس فقد بلغ مجموع ما حصل عليه أول 40 رياضيا في القائمة خلال العام الماضي 1.9 مليار دولار من الجوائز المالية والأجور والإضافات المتعلقة بعقود الرعاية مقابل 490 مليون دولار في 1995.

العديد من لاعبي كرة القدم دخلوا قائمة 2015، مقارنة بما كان عليه الحال منذ 20 عاما وقالت فوربس إن السبب في ذلك يرجع إلى حكم قضائي صدر في 1995، يسمح لأي لاعب انتهى عقده بالانتقال في صفقة انتقال حر.

الأمريكي فلويد مايويذر تصدر الذي واجه ماني باكياو في مايو/ أيار الماضي في أغلى مباراة ملاكمة في التاريخ، القائمة الحالية لفوربس بعدما بلغ دخله 300 مليون دولار على مدار 12 شهرا حتى يونيو/ حزيران الماضي.

وحطم مايويذر الرقم السابق المسجل باسم لاعب الجولف الأمريكي تايغر وودز والبالغ 115 مليون دولار في 2008 وفقا لفوربس.

ومن المركز الثاني إلى الخامس جاء الفلبيني باكياو  بـ 160 مليون دولار ولاعبا كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بثمانين مليون دولار والأرجنتيني ليونيل ميسي بثلاثة وسبعين مليون دولار ولاعب التنس السويسري روجر فيدرر بسبعة وستين مليون دولار.

وفي 1995 تصدر أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان القائمة بدخل بلغ أربع واربعين مليون دولار وتلاه الملاكم الأمريكي مايك تايسون ثم لاعب كرة القدم الأمريكية والبيسبول ديون ساندرز والملاكم ريديك بوي ولاعب كرة السلة شاكيل أونيل.