أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

نجح فريق روما الايطالي في الخروج بنتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله مع ضيفه برشلونة الاسباني، في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الخامسة لبطولة دوري ابطال اوروبا، بملعب الاوليمبيكو بالعاصمة الايطالية روما.

تقدم لويس سواريز لبرشلونة بضربة رأس في الدقيقة 21، بعدما حول عرضية راكيتيتش داخل شباك الحارس تشيزني، ورد روما بهدف خيالي من اليساندرو فلورينزي بعدها بعشر دقائق فقط، حيث استغل خروج الحارس تير شتيجن من مرماه، وصوب كرة من قرب منتصف الملعب، مرت من فوق رأس الحارس الالماني قبل ان تصطدم بالقائم وتسكن الشباك.

محاولات برشلونة بقيادة ميسي ونيمار ولويس سواريز نجح دفاع روما ومن خلفه الحارس تشيزني قبل ان يغادر مصابا ليحل محله دي سانتيس، في افساد مفعولها، وبلغت ذروة الخطورة في الدقائق الاخيرة من المباراة، حيث ابعد مانولاس كرة جوردي البا التي مرت من الجميع من على خط المرمى في الوقت المحتسب بدل من ضائع، بينما اعتمد روما على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة في فترات متباعدة على مرمى برشلونة.

وفي المجموعة ذاتها سحق باير ليفركوزن الالماني ضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء باربعة اهداف لهدف.

وفي المجموعة السادسة، حقق بايرن ميونخ فوزا عريضا على اوليمبياكوس اليوناني بملعبه، وتغلب عليه بثلاثة اهداف دون رد عن طريق توماس مولر  الذي سجل هدفين كان الثاني منهما عبر ركلة جزاء وسجل ماريو جوتزه هدف وحيد.

وفي المجموعة ذاتها، سقط ارسنال الانجليزي امام دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لهدف، في لقاء شهد طرد الفرنسي اوليفيه جيرو بعد 40 دقيقة من عمر اللقاء.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، كان تشيلسي هو صاحب البسمة الوحيدة بين الاندية الانجليزية، وسحق ضيفه مكابي تل ابيب الصهيوني برباعية نظيفة عن طريق ويليان وكوستا واوسكار وفابريجاس، فيما اهدر الدولي البلجيكي هازارد ركلة جزاء في بداية المباراة التي جرت ضمن مباريات المجموعة السابعة.

اللقاء الاخر في نفس المجموعة، تعادل فيه دينامو كييف الاوكراني مع بورتو البرتغالي بهدفين لكل فريق.

وفي المجموعة الثامنة، سقطت خفافيس فالنسيا بملعبها في الميستايا امام فريق زينت سان بطرسبرج الروسي بثلاثة اهداف لهدفين، فيما تعادل جنت البلجيكي مع ضيفه ليون الفرنسي بهدف لمثله في نفس المجموعة.