أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

حقق برشلونة  فوزا صعبا على مضيفه اتلتيك بلباو بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى بملعب سان ماميس، ضمن مباريات الجولة الاولى من بطولة الدوري الاسباني.

هدف اللقاء الذي اتخذ طابع الثأر بحكم خسارة برشلونة على نفس الملعب برباعية نظيفة في ذهاب السوبر، جاء في الدقيقة 54 عبر لويس سواريز، وشهد اللقاء اهدار ليونيل ميسي لركلة جزاء في الدقيقة 31 من عمر المباراة، واصابة داني الفيش وسيرجيو بوسكيتس.

بلباو باغت برشلونة بالهجوم في دقائق اللقاء الاول، فيما حافظ الفريق الكتالوني على توازنه، ثم بدأ رويدا رويدا في السيطرة على مناطق وسط الملعب، وسنحت له فرصة التقدم في الدقيقة 31، بعدما حصل لويس سواريز على ركلة جزاء مثيرة للجدل، سددها ليونيل ميسي، ونجح مورينو حارس بلباو في التصدي لها، حاول بعدها بلباو استثمار معنوياته المرتفعة بالخروج متقدما في الشوط الاول لكن دون جدوى.

شوط اللقاء الثاني، شهد في بدايته اندفاع هجومي من برشلونة مع تحفظ دفاعي من بلباو، انتهى مع نجاح لويس سواريز في تحويل عرضية رائعة داخل شباك مورينو في الدقيقة 54، ليتقدم لبرشلونة بالهدف الاول، وتصدت العارضة بعدها لكرة من سيرجي روبرتو، بينما شهد الربع ساعة الاخير من اللقاء هجوم كاسح من اتلتيك بلباو لم يسفر عن اي جديد ليخرج اللقاء بفوز برشلونة بهدف دون رد.