أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

أعدت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية تقريرًا عن مهاجم برشلونة الإسباني، الفائز بدوري أبطال أروبا للمرة الخامسة في تاريخه، التقرير رصد عددًا من المعلومات التي ربما لا يعرفها البعض عن النجم البرازيلي الذي توج هدافا لدوري أبطال أوروبا. 

"خفة الوزن" 
نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور طوله 1.74 متر، لكن وزنه خفيف بعض الشيء، فحينما وصل إلى النادي الكاتلوني كان وزنه 64.5 كغم، بينما يزن حاليا 68 كغم، ونظرا لخفة وزنه وصفه مدربه بفريق سانتوس سنة 2008، بأنه شبيه بالفراشة، وفي صيف 2013 طلب منه الطبيب محاولة اضافة بعض الكيلوغرامات. 

"والده".. لاعب كرة سابق 
 لعب والد نيمار دا سيلفا سانتوس، لفريق برازيلي متوسط المستوى، وفاز سنة 1997 ببطولة ولاية «ماتو غروسو»، مع فريق فارزا غراندي.

نيمار.. "الوحش" 
في سبتمبر (أيلول) 2010، وخلال مباراة سانتوس أمام – أتليتكو غويانينسي، سدد زميله مارسيلو كرة حرة، وأيضًا ركلة جزاء، كان يعتبرهما نيمار تخصانه، وبعدها قرر أن يلعب بمفرده دون تمرير الكرة لزملائه، فيما حاول القيام بمراوغات غريبة بعد تمويه لاعبي الخصم، بعدها أدرك المدرب أنه في طور تكوين "وحش" قادم بقوة.  

معلومات لا تعرفها عن نيمار هداف دوري أبطال أوروبا

تطور.. ومثابرة 
في موسم الحالي، أي الثاني مع برشلونة، سجل نيمار 38 هدفًا في 50 مباراة، وصنع أكثر من 7 أهداف، بينما سجل في موسمه الأول 15 هدفًا في 41 لقاء، أما ما حققه رفقة زملائه ميسي وسواريز فهو كبير جدا حيث وصل الى 120 هدفًا خلال هذا الموسم. 

9 أهداف
نيمار هو ثالث لاعب في تاريخ برشلونة يسجل 9 أهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، وهذا الانجاز لم يقم به سوى ميسي أربع مرات، وقبله ريفالدو مرة واحدة، لكن هذه أول مرة يتضمن فريق واحد لاعبَين سجل كل منهما 9 أهداف في النسخة نفسها (هم نيمار وميسي). 

أخطاء
 تعرض نيمار لمتوسط أخطاء بلغ 3.2 في المباراة الواحدة، في النسخة الحالية من دروي الأبطال، ولم يتجاوزه سوى بالوتيلي وهازارد بمتوسط 4 و4.7 خطأ ضدهم.

 روبينهو وبيليه
لاعبه المفضل دائمًا هو روبينهو، هذا الأمر أكده في مقابلة مع مجلة «Four Four Two» الإنجليزية، حيث قال «منذ عرفته في فريق سانتوس وبالمنتخب وأنا أتأمله أكثر»، كما أكد أنه لن يكون أفضل من بيليه أبدًا، ويقول: «لم أره قط يلعب بشكل مباشر، على عكس والدي وأسرتي، فقط شاهدته في الفيديو، وأعلم أنه ملك كرة القدم».

الهزيمة أو الإصابة
في مقابلة خلال كأس العالم، كانت هزيمة منتخب بلاده قاسية جدا  أمام ألمانيا 7 – 1 في نصف نهائي مونديال البرازيل، حينها حزن نيمار على عدم مشاركته في المبارة لمساندة منتخب بلاده، بسبب كسر باحدى فقرات الظهر في ربع النهائي أمام كولومبيا، ولما سأل خلال مقابلة صحفية ،أيهما يؤلمك أكثر: تلك الإصابة أم النتيجة؟ أجاب "ما رأيك؟"، فقال الصحافي: "هل الهزيمة؟"، فأجاب مجددًا "الهزيمة؟ حسنًا، فقط لأنه لم يكن ظهرك أنت الذي أصيب" وبعد ضحكات طويلة قال: "إنه ظهري! لقد خسرت الكثير من المباريات، وواثق أنني سأخسر مباريات أخرى في المستقبل، لكن أتمنى ألا أتعرض لإصابة هكذا مجددًا".