أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

بكل تواضع زيدان يشيد بزميله رونالدو … الأسطورة البرازيلية دخل قائمة المشاهير من جول، والنجم الفرنسي المتواجد في القائمة أيضًا، يقول أنه يستحق تمامًا هذا الشرف

وكان قد أشاد النجم الفرنسي زين الدين زيدان بزميله في قائمة جول للمشاهير رونالدو، مؤكدًا أنه أفضل من لعب بجانبه طوال مسيرته.

الجدير بالذكر أن أسطورة البرازيل هو النجم الخامس الذي ينضم لقائمة المشاهير التي اختارها قراء جول، وضمت بيليه ودييجو مارادونا وبوشكاش وزيدان نفسه.

زيدان لعب مع رونالدو بين عامي 2002 و2006، وفازا معًا بالدوري الإسباني وكأس انتركونتيننتال خلال تلك الفترة.

وقال زيدان لموقع جول "أرى دائمًا أن رونالدو هو الأفضل لأنني لعبت وتدربت معه. إنه على الأرجح أفضل لاعب لعبت بجانبه، كان يفعل ما يريد مع الكرة وليس لديه أي نقاط ضعف".

وأضاف "عندما يُقرر أن يُعبر عن نفسه مع الكرة، فهو يفعل ما يريد، من الناحية الفنية لا يوجد لاعب أعجبني أكثر من رونالدو، في أيامه الجيدة، كان من المستحيل إيقافه".

فاز رونالدو ببطولتين في كأس العالم، ومثلهما في كوبا أمريكا خلال مسيرته الكروية المتألقة، وهو ما جعل زيدان يؤكد أنه واحد من اللاعبين الذين سطروا اسمهم بأحرف من ذهب.

وأوضح زيدان "لا توجد تكتيكات أو خطط قادرة على إيقافه. إنه كذلك مع عدد قليل من اللاعبين وكان واحدًا منهم، لقد كان سريعًا وماهرًا".

"عندما تكون الكرة في حوزة رونالدو فهو يركض 2000 ميلاً في الساعة. في معظم الحالات كان سريعًا بدون الكرة وكان سريعًا بها".

واختارت لجنة من خبراء شبكة جول من مختلف أنحاء العالم قائمة مختصرة مكونة من 15 نجمًا سابقًا للدخول لقائمة المشاهير، قبل أن يختار القراء اللاعبين الـ5 النهائيين.

زيدان دخل قائمة المشاهير يوم الأثنين، تلاه بيليه يوم الثلاثاء، مارادونا يوم الأربعاء، بوشكاش يوم الخميس، وأخيرا رونالدو يوم الجمعة. 

النجم الفرنسي زيدان: رونالدو أفضل من لعبت بجانبه !!