أخبار الآن | عمان – الأردن (رويترز)

اشتركت مجموعة من الأطفال الأردنيين في بطولة “مصغرة” لكأس العالم لكرة القدم نظمتها سفارات دول المجموعة الثانية في كأس العالم 2014 لدى عمان.اشترك في منافسات البطولة المصغرة زهاء 40 طفلا تتراوح أعمارهم بين ست وسبع سنوات مثلوا استراليا وتشيلي وهولندا وإسبانيا التي تولى سفراءها لدى الأردن الإدارة الفنية لكل فريق، وذكرت السفارة الهولندية صاحبة الفكرة أن كأس العالم المصغرة تهدف إلى الترفيه عن الأطفال الأردنيين.

وقال بول فان دن إيسي سفير هولندا لدى الأردم “نعرف أن كرة القدم لها شعبية كبيرة وأنها لغة عالمية. تعرف أيضا أن الشعب الأردني وخصوصا الأطفال الأردنيين مولعون بكرة القدم. فكرنا أن تنظم سفارات دول المجموعة الثانية في كأس العالم بطولة للأطفال الأردنيين وهذا هو ما نفعله هنا.”

وأضاف مداعبا “رأينا هنا للتو أن الفريق الهولندي هزم إسبانيا 3-1 وأتنمى أن تكون هذه هي نتيجة مباراة اليوم مع خالص احترامي لأصدقائي الإسبان.”

لكنه تابع “سيكون ذلك بالغ الصعوبة. إسبانيا بطلة العالم ونحن كنا رقم اثنين في بطولة كأس العالم الماضية. أملنا كبير في أن نبلي بلاء حسنا في الأسابيع المقبلة.” 

وذكر صبي أردني اشترك في البطولة المصغرة يدعى سيف نغوي (سبع سنوات) أنه يأمل الانضمام يوما إلى منتخب بلاده. وقال “أنا بس أكبر بحب أني أكون لاعب بمنتخب الأردن. ويا ريت المنتخب الأردني يتأهل المرة الجاية لكأس العالم.”

وأقصيت إسبانيا حاملة اللقب من كأس العالم يوم الأربعاء (18 يونيو حزيران) حين خسرت 2-صفر أمام تشيلي في مباراتها الثانية بالمجموعة الثانية ليخرج بذلك واحد من أفضل الفرق في كرة القدم الحديثة من البطولة.  بينما تواصل هولندا مشوارها في البطولة بعد فوزها على استراليا 3-2 في المجموعة الثانية.