دبي، الامارات العربية المتحدة، 16 ابريل 2014، أخبار الآن –

أجل الاهلي حسم تاهله الى الدور ثمن النهائي بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي صفر-صفر يوم أمس على استاد راشد في دبي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
             
وفي المجموعة ذاتها، فاز سيباهان اصفهان الايراني على ضيفه السد القطري 3-صفر اليوم ايضا.
             
وبقي الاهلي في الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة امام سيباهان الذي صعد الى المركز الثاني، في حين تراجع الهلال الى المركز الثالث وله 6 نقاط مقابل 5 للسد الاخير.
             
وتاجل الحسم في المجموعة الى الجولة الاخيرة في 22 نيسان/ابريل الحالي، حين يلعب الهلال مع سيباهان في الرياض، والسد مع الاهلي في الدوحة.
             
وكان الاهلي يحتاج الى الفوز لضمان تاهله رسميا الى الدور الستة عشر للمرة الاولى في تاريخه، الا ان بطل الدوري الاماراتي لم يقدم ما يشفع له لتحقيق ذلك.
             
وفرض الهلال الذي غاب عنه ياسر القحطاني وناصر الشمراني للايقاف والبرازيلي نيفيز والاكوادوري سيغوندو كاستيو للاصابة، سيطرته في الشوط الاول، وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد عرضية من سلمان الفرج لكن يحيى الكعبي المهاجم الوحيد الذي دفع به المدرب سامي جابر في خط المقدمة لم يحسن استغلال الفرصة السانحة امامه .
             
ووقف الحظ في وجه الهلال الذي كان قريبا من انهاء الشوط الاول متقدما بعد تسديدة من محمد الشلهوب اصابت قائم مرمى حارس الاهلي احمد محمود.
             
وافتتح الاهلي الشوط الثاني بفرصة خطرة بعد كرة احدثت دربكة ووصلت الى البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي سددها واصابت قائم مرمى حارس الهلال عبدالله السديري .
             
وعاد الهلال لتشكيل الخطورة وسدد سلمان الفرج كرة قوية وجد احمد محمود صعوبة في صدها على دفعتين ، ورد الأهلي بقوة إلا ان رأسية وليد عباس اثر ركنية البرتغالي هوغو فيانا ابعدها السديري ببراعة إلى ركنية ثانية لم تثمر .
             
واكد السديري نجوميته المطلقة للمباراة بصده كرة اسماعيل الحمادي اثر مجهود فردي رائع .