دبي، الامارات العربية المتحدة، 23 يناير 2014، متفرقات  –

 أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم استقالته من منصبه بعد اجتماع عاجل لمجلس إدارة ناديه ظهر اليوم الخميس، وذلك على خلفية اتهامه بوجود شبهة فساد في صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من سانتوس مطلع الموسم الجاري.

 وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن قبول القاضي روز الشكوى المقدمة ضد رئيس نادي برشلونة في قضية نيمار كان الكلمة الفاصلة في اتخاذ روسيل هذا القرار الحاسم.

 وأضافت الصحيفة الإسبانية أن رئاسة النادي الكتالوني ستذهب إلى جوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس النادي، والذي سيكمل دورة المجلس الحالي التي تنتهي عام 2016.

 وكانت إذاعة كتالونيا قد أكدت أن روسيل اجتمع بأبرز إداريي النادي صباح اليوم، حيث أبلغهم بقراره بالتنحي عن منصبه فورا بعد الشكوى القضائية الموجهة ضده.

 

ساندرو روسيل

ساندرو روسيلولد في 6 مارس عام 1964 في مدينة برشلونة ,عاصمة أقليم كاتلونيا في إسبانيا متزوج وأب لأبنتين، ساندرو روسيل الرئيس الحالي لنادي برشلونة، وصل إلى رئاسة نادي برشلونة في صيف عام 2010 بعد حصولة على أكبر عدد من الأصوات خلال الانتخابات التي أجريت لرئاسة النادي الكاتلوني أوائل شهر يونيو من العام 2010 إذ حصل على 61.35 % من عدد الأصوات، كان الذراع الأيمن للسيد خوان لابورتا الذي سبقة في رئاسة النادي، خلال فترة رئاستة الأولى التي ابتدأت في العام 2003 .

وكان السيد ساندرو روسيل يشغل منصب نائب الرئيس حينها، واستمر في ذلك المنصب عامين قبل أن ينشب خلاف بينة وبين السيد خوان لابورتا أدى ذلك الخلاف لاستقالة السيد روسيل من منصبة في العام 2005. يحمل السيد ساندرو روسيل درجة الماجستر في إدارة الاعمال [2], عمل بعد تخرجة في مجال التسويق الرياضي، ساندرو روسيل نجل روسيل جاومي الذي كان المدير العام في نادي برشلونة في سبعينيات القرن الماضي، يعتبر السيد ساندرو روسيل مهندس صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي السابق في نادي برشلونة رونالدينهو في العام 2003 عندما كان نائب للسيد خوان لابورتا.