المنتخبات العربية تستعد للجولة الفاصلة في تصفيات المونديال

أظهرت المنتخبات العربية تفوقها في مباريات الذهاب من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2022. وتمكنت الجزائر وتونس إضافة إلى مصر من تحقيق الفوز في هذا الدور، كما تمكن المنتخب المغربي من تحقيق تعادل ثمين خارج الديار أمام الكونغو الديمقراطية. 

وتتطلع الجماهير العربية إلى أن تؤكد منتخبات بلدانها تفوقها في مقابلات الإياب، لتنتزع بذلك ورقة التأهل لكأس العالم المقرر إقامته بنهاية العام الجاري.

بالنسبة للمنتخب الجزائري، فقد قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل، بفوزه على الكاميرون خارج الديار بهدف مقابل صفر. 

وعاد محاربو الصحراء بفوز مستحق من الكاميرون، بهدف مهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

ويحتاج المنتخب الجزائري للتعادل على الأقل في لقاء الإياب على ملعب البليدة الثلاثاء المقبل، ليبلغ النهائيات الخامسة له بعد أعوام 1982 و1986 و2010 و2014.

وبدورهم، حقق نسور قرطاج انتصارًا في غاية الأهمية بهدف دون رد في المقابلة التي جمعتهم خارج الديار مع مالي في ذهاب التصفيات الحاسمة المؤدية للمونديال. وثأر المنتخب التونسي لخسارته أمام مالي ضمن منافسات دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون قبل شهرين.

وإذا كانت تونس والجزائر قد عادتا بفوز مهم من خارج الديار، فقد سجّل المنتخب المغربي من جانبه تعادلًا لا يقل أهمية أمام الكونغو الديمقراطية 1-1 على ملعب الشهداء في كينشاسا.

وسيلتقي المنتخبان إيابًا الثلاثاء المقبل على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، حيث ستكون الأفضلية نسبية لـ أسود الأطلس، إذ يحتاج الفريق للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحجز مقعده في نهائيات المونديال، ويتأهل إلى العرس الكروي العالمي للمرة السادسة في تاريخه.

ومن جانبهم.. ثأر الفراعنة لخسارتهم في نهائي كأس أمم أفريقيا أمام السنغال، بفوزهم عليها بهدف نظيف.

وأمام أكثر من 75 ألف متفرج على ملعب القاهرة الدولي، حققت مصر فوزها بهدف عكسي من المدافع السنغالي ساليو سيس في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء.