المنتخبات العربية تحقق نتائج إيجابية في تصفيات المونديال

حقق منتخب الجزائر فوزًا ثمينًا بهدف دون رد، على حساب مضيفه الكاميروني، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بقوة منذ الدقائق الأولى، وصنع العديد من الفرص أمام مرمى الكاميرون، والتي كانت كفيلة بتسجيل هدف التقدم مبكرًا.

وأثمر الضغط الجزائري عن هدف في شوط المباراة الأول جاء من توقيع إسلام سليماني في الدقيقة 40 من زمن المباراة، ليذهب محاربو الصحراء إلى الاستراحة وهم في المقدمة.

ومن جانبه.. عاد منتخب المغرب بتعادل ثمين من أرض الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب الشهداء بكينشاسا مساء الجمعة.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر جاء بعد مرور 12 دقيقة فقط من زمن المباراة، بتوقيع يوان ويسا، ما وضع الضغط مبكرًا على أسود الأطلس.

ولكن ابتسم الحظ لأسود الأطلس في الدقيقة 76 عندما أحرز طارق ديسودالي هدف التعادل، ليقترب المنتخب المغربي خطوة كبيرة نحو المونديال.

وفي باماكو.. وضع منتخب تونس قدمًا في نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه على مضيفه المالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة. 

وأحرز موسى سيسوكو مدافع المنتخب المالي هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 36، ليضع الضغط على منتخب بلاده في قلب العاصمة باماكو.

وضاعف موسى سيسوكو من أزمة منتخب مالي، وتعرّض اللاعب للطرد المباشر في الدقيقة 40 بعد تدخل قوي على سيف الدين الجزيري لاعب المنتخب التونسي.

وفي القاهرة.. حقق منتخب مصر فوزًا عسيرًا على حساب نظيره السنغالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة، في ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تريندينغ سبورت | أفراح عربية في تصفيات المونديال

كيروش ومحمد صلاح. مصدر الصورة: AFP

ودخل الفراعنة المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف الأسبقية، وهو ما تحقق مبكرًا، حيث أطلق النجم المصري محمد صلاح تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تصطدم بمدافع السنغال ساليو سيس، لتسكن الشباك.