جمال بلماضي يرفع راية التحدي في وجه الكاميرون

اعترف جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أن المواجهتين أمام الكاميرون في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، هما الأهم في مسيرته كمدرب وكلاعب.

ويحل المنتخب الجزائري ضيفًا على نظيره الكاميروني يوم 25 مارس المقبل بمدينة دوالا، على أن يلتقيان بالجزائر بعدها بأربعة أيام على ملعبمصطفى تشاكر“.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي يوم الأحد، بالمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة في العاصمة الجزائرية: ”أعلم أنها ستكون الفرصة الأخيرة للعب في المونديال لأغلب اللاعبين. إنها البطولة الأبرز“.

وأضاف: ”اليوم ليس لدي وقت لأضيعه في كلام آخر غير المنتخب الوطني.. يمكن أن نتحدث عن كرة القدم المحلية في المستقبل. لكن بالنسبة لي الأمر يتعلق بمباراتين هما الأهم في مشواري كلاعب ومدرب مجتمعين“. 

وواصل مدرب محاربي الصحراء: ”سنلعب مباراة العودة في بلدنا، لا يجب أن يضيع التأهل منا، نريد أن نفعلها مع شعبنا. نعلم أن جماهيرنا تنتظرنا في البليدة“.

الاتحاد الدولي للجودو يطرد بوتين

أعلن الاتحاد الدولي للجودو اليوم الأحدتعليقالرئاسة الفخرية لفلاديمير بوتين ومنصبه كسفير للاتحاد، ردًا على غزو روسيا لأوكرانيا.

وكتب الاتحاد الدولي للجودو في بيان: ”نظرًا للنزاع الحالي في أوكرانيا، يُعلن الاتحاد الدولي للجودو تعليق منصب السيد فلاديمير بوتين كرئيس فخري وسفير للاتحاد“.

وكان للأزمة الروسيةالأوكرانية تداعيات كثيرة في عالم الرياضة الاحترافية إذ ألغيت أحداث كان من المفترض أن تقام في روسيا، أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي نُقِلَ من سان بطرسبورغ إلى باريس، وجائزة روسيا الكبرى للفورمولا وان التي اتُخِذَ القرار بإلغائها.