معارك محتدمة بين الجيش الأوكراني ومرتزقة فاغنر في باخموت

كثّف الجيش الروسي، خلال الساعات الماضية، تحركاته على جميع جبهات القتال في أوكرانيا، بالتزامن مع نداءات كييف المستمرة للحصول على الأسلحة الدفاعية، وبالأخص “الدبابات”.

فقد اقتربت موسكو من إحكام قبضتها على باخموت، التي شهدت معارك دامية خلال الأشهر الماضية، لكن على الجانب الآخر يتوقع المعسكر الغربي شن هجوم مضاد من جانب أوكرانيا لتعويض خسائر الساعات الماضية.

واحرز الجيش الروسي بمساعدة مرتزقة “فاغنر” خلال الأيام الماضية، تقدما وتمددا على جميع جبهات القتال المشتعلة في الشرق، وبالأخص محوري باخموت وزابوريجيا.

مقتل 16 شخصا بانهيار مبنى في حلب السورية

تتواصل أعمال الإنقاذ عقب انهيار مبنى تسبب في مقتل 16 شخصاً في مدينة حلب في شمال سوريا.

وأوردت وكالة إعلام كردية وجود أطفال بين الضحايا.

وتتكرّر حالات انهيار الأبنية السكنية في حلب، ثاني أكبر المدن السورية، سواء جراء البناء المخالف من دون أسس متينة أو نتيجة تصدع المباني بسبب المعارك العنيفة التي شهدتها المدينة.

ومنذ انهيار المبنى، جراء “تسرب المياه إلى أساساته”، ترتفع حصيلة القتلى تدريجياً فيما لا تزال عمليات الإغاثة والبحث عن ناجين مستمرة.

قوات دفاع شبوة تطلق عملية عسكرية ضد العناصر الإرهابية

بدأت قوات دفاع شبوة، عملية عسكرية لتطهير مديرية نصاب بمحافظة شبوة، من العناصر الإرهابية التي نشطت مؤخرًا في المديرية بالتنسيق مع ميليشيات الحوثي الإرهابية، وفقًا لمصادر ميدانية.

وأشارت المصادر إلى أن العملية تهدف إلى القضاء على ما تبقى من الإرهابيين الفارين من أبين.

إلى ذلك، أصيب 4 جنود من قوات دفاع شبوة، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة المجازة بمركز مديرية الروضة في شبوة.