قتيلان وعشرات المصابين بحادث تدافع أمام ستاد نهائي خليجي25

أدى تدافع بين مشجعين تجمعوا منذ ساعات الصباح الباكر أمام ملعب في البصرة لمتابعة المباراة النهائية لـ”خليجي 25″ بين العراق وعمان، إلى سقوط قتيل وعشرات الجرحى.
وأكّد مصدر في وزارة الداخلية هذه الحصيلة. وقال إن “سبب التدافع قدوم أعداد كبيرة من المشجعين خاصة الأشخاص الذين لا يمتلكون بطاقة”.
وأضاف أن المشجعين “تجمهروا منذ الصباح وحاولوا الدخول”، ما أدى إلى الاكتظاظ أمام أبواب الملعب وحصول تدافع.

وفي أعقاب الحادث، توجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى البصرة، وفق بيان صادر عن مكتبه. وفي رسالة، دعا السوادني أهالي البصرة إلى “تقديم العون والمؤازرة لكل إخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه”.

زيلينسكي ينتقد تردد برلين بتزويد بلاده بدبابات ألمانية

انتقد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، الخميس، تردد ألمانيا في تزويد أوكرانيا بدبابات محلية الصنع، حيث وضعت برلين شرطا أثار غضبه.

وقال زيلينسكي: “هناك أوقات يجب ألا نتردّد فيها أو نقارن. عندما يقول أحدهم سأعطي دبابات إذا فعل ذلك طرف آخر، لا أعتقد أنّ هذه الاستراتيجية الصحيحة التي يجب اتباعها”.

وذكر مصدر حكومي في برلين لرويترز أن ألمانيا سترسل دبابات محلية الصنع إلى أوكرانيا إذا وافقت الولايات المتحدة على القيام بالمثل، وذلك فيما لا يزال الشركاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو” غير متفقين على أفضل السبل لتسليح كييف.

 

البرلمان الأوروبي يصوت على تصنيف الحرس الثوري إرهابيا

يصوت أعضاء البرلمان الأوروبي اليوم الخميس على مشروع إدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة الإرهاب التابعة للاتحاد.
ومن المقرر أن تُسهم هذه الخطوة بحسب رئيس المجلسِ الأوروبي شارل ميشيل، بمزيد من العقوبات ضد النظام الإيراني، على خلفية قمع الاحتجاجات والدعم العسكري الإيراني لروسيا.