جماعة الشباب تتبنى اغتيال رئيس المخابرات الصومالي

لقي رئيس المخابرات الحكومية الصومالية لمنطقة “غيدو”، عبدالرحمن باكال كوك، مصرعه في انفجار أمس الخميس ، في انفجار استهدف سيارته، حيث انفجرت السيارة بين مدينتي لوق ودولو. كما أصيب في الانفجار القائد السابق لوكالة المخابرات والأمن الوطنية.

وأعلنت جماعة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الانفجار، وتشهد الصومال زيادة سريعة في عمليات القتل المستهدف والاغتيالات ذات الدوافع السياسية لكبار السياسيين وأفراد الأمن المنحدرين من نفس الدائرة الانتخابية.

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران وروسيا

أعلنت بريطانيا، اليوم ، فرض عقوبات جديدة بموجب قوانينها الخاصة بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد، استهدفت أشخاصًا وكيانات في إيران وجنوب السودان وميانمار وروسيا ومالي.

وكشفت بريطانيا، اليوم الجمعة، عن عقوبات تستهدف 30 شخصًا حول العالم وصفتهم بأنهم “شخصيات فاسدة سياسيًا وينتهكون حقوق الإنسان ويرتكبون جرائم عنف جنسي ذات صلة بالصراعات”.

انطلاق مباريات الدور الربع النهائي من كأس العالم اليوم

انطلقت اليوم مباراة منتخب البرازيل أمام كرواتيا وصيفة النسخة الماضية، وذلك ضمن الدور الربع النهائي في نهايات كأس العالم 2022 على ملعب المدينة التعليمية. وكانت البرازيل تأهلت بعد اكتساحها لكوريا الجنوبية بـ 4 أهداف مقابل هدف فيما فازت كرواتيا على اليابان بركلات الترجيح ثلاثة لواحد.

وفي الـ 11 مساء بتوقيتِ الإمارات،  تواجه الأرجنتين بقيادة ميسي هولندا في مباراة كلاسيكية على ملعب لوسيل. وكان المنتخب الأرجنتيني تأهل إلى الدور الربع النهائي بالفوز على نظيره المنتخب الأسترالي، بنتيجة 2-1.

أما هولندا فظفرت ببطاقة العبور للربع النهائي بعد فوزها على أمريكا بهدف دون رد.