النظام الإيراني يعلن تنفيذ أول حكم إعدام على صلة بالاحتجاجات

يواصل النظام الإيراني ممارساته القمعية في حق المحتجين، حيث أعدمت اليوم، شنقًا رجلاً تمت إدانته بجرح عنصر من قوات الباسيج، وفق السلطة القضائية، في أول إعدام مرتبط بالاحتجاجات المتواصلة منذ نحو ثلاثة أشهر في إيران
وكانت محكمة إيرانية قد حكمت الثلاثاء على خمسة أشخاص بالإعدام شنقًا بتهمة قتل عنصر من الباسيج.

وتهزّ الاحتجاجات إيران منذ نحو ثلاثة أشهر إثر وفاة الشابة مهسا أميني بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة إيران.

التضخم يسجل 19.2% في مصر

أعلن الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع التضخم السنوي لمصر 19.2% لشهر نوفمبر 2022 مقابل 6.2% لنفس الشهر من العام السابق، وذلك في أول قراءة للتضخم بعد إقرار تداول الجنيه بشكل مرن في 27 أكتوبر الماضي.

كما ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لـ140.7 نقطة لشهر نوفمبر 2022، مسجلاً بذلك ارتفاعا قدره 2.5% عن شهر أكتوبر

وترجع أسباب الارتفاع الشهري، بحسب بيان الجهاز المركزي، إلى ارتفاع أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 4.8%، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 6.8%، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 3.7%، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 5.5%، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 1.4%، مجموعة الخضروات بنسبة 7.8%.

غدا الجمعة انطلاق مباريات الربع النهائي لكأس العالم

تنطلق غدا مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 المقامة في قطر بمواجهة تجمع البرازيل مع كرواتيا وصيفة النسخة الماضية عند الساعة السابعة مساء على ملعب المدينة التعليمية.
وتأهلت البرازيل بعد اكتساحها لكوريا الجنوبية بأربع أهداف مقابل هدف فيما فازت كرواتيا على اليابان بركلات الترجيح ثلاثة لواحد.

وعند 11 مساء بتوقيت الإمارات تواجه الأرجنتين بقيادة ميسي هولندا في مباراة كلاسيكية على ملعب لوسيل.
وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور ربع بالفوز على نظيره المنتخب الأسترالي، بنتيجة 2-1
أما هولندا فظفرت ببطاقة العبور للربع النهائي بعد فوزها على أمريكا بهدف دون رد.