المحكمة الاتحادية العراقية تلقي الكرة في ملعب السلطة التشريعية

قررت المحكمة الاتحادية العراقية رد الدعوى المقامة بشأن حل البرلمان.

وقالت المحكمة في بيان إن اختصاصات المحكمة الاتحادية العليا محددة بموجب المادة (93) من الدستور والمادة (4) من قانون المحكمة الاتحادية العليا وليست من ضمنها حل البرلمان.
موضحة أن اعضاء مجلس النواب بعد انتخابهم لا يمثلون انفسهم ولا كتلهم السياسية وانما يمثلون الشعب ولذا كان من المقتضى عليهم العمل على تحقيق ما تم انتخابهم لأجله وهي مصلحة الشعب لا ان يكونوا سبباً في تعطيل مصالحه وتهديد سلامته وسلامة الشعب بالكامل.

أوكرانيا تطلب نشر قوة دولية لحفظ السلام في محطة زابوريجيا

طالبت أوكرانيا الأربعاء بإرسال جنود لحفظ السلام إلى محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا غداة تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية دعا إلى إقامة “منطقة أمنية” لتجنب أي حادث نووي في المحطة.

وقالت الوكالة في تقريرها إن الوضع في المحطة النووية الأكبر في أوروبا “لا يمكن أن يستمر”. وكان فريق خبراء تابع للوكالة قد تفقد الموقع الأسبوع الماضي.

ودعا التقرير إلى إقامة منطقة أمنية منزوعة السلاح في المنشأة الواقعة بجنوب أوكرانيا والتي سيطر عليها الروس في آذار/مارس.

وقالت شركة إنرغو توم الأوكرانية المشغلة للمحطة الأربعاء إنها تؤيد نشر قوات لحفظ السلام في المنشأة ودعت لانسحاب الجنود الروس.

تدابير أمريكية جديدة ضد إيران بسبب ألبانيا

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستتخذ “تدابير إضافية لمحاسبة إيران” على خلفية هجوم إلكتروني ضد ألبانيا، الدولة الحليفة لواشنطن ضمن حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريين واتسون في بيان إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإلكتروني الإيراني ضد حليفتنا في الناتو، ألبانيا”.

واتّهمت طهران بالوقوف خلف هجوم إلكتروني “غير مسؤول” ضد الدولة الصغيرة الواقعة في البلَقان، ما قالت إنه “يشكل سابقة مقلقة”.